اهم فوائد ماء الرز لجمال المراءه

فوائد ماء الرز

اهم فوائد ماء الرز لجمال المراءه


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
مع اطيب التمنيات لكم من مدونتي انا وياكم هند القيسي مدونه فيها كل متطلبات التعليميه التربويه والعلميه واليوميه وكل ما يخص الطلاب وحتى الكبار للتعلم ولطلب العلم ويحتوي المدونه على مقالات علميه حصريه من ابحاثي مجموعه من عدة بحوث علميه بتقديرات عاليه مدونة اتعلم ويانه لاتعرف الكذب ولا الاشاعات شعارنا المصداقيه والتاكد من الاخبار من المصدر حصرا فالمدونه تجمع الاخبار العلميه ايضا من وزارتي التربيه والتعليم العالي والخدميه ايضا وبالاخص وزارة العمل وهيئة التقاعد بلنهايه نرحب بكم واهلا بكم واتمنى الاشتراك بقناة التلكرام والفيس بوك والمدونه .
=============

لماء الرز فوائد عظيمه وكثيره ومهمه جدا من الناحيه الصحيه ،والجماليه ، وللاطفال ،اذ ان ماء الرز غني بالفيتامينات العديده ،وهناك طريقتين يمكن الحصول منها على ماء الرز ،منها وهو عند نقع ماء الرز بالماء فقط قبل طبخه يمكن ان نأخذه ونستخدمه بعدة امور سوف نشرحها فيما بعد،أو نحصل عليه عند سلق الرز بالماء وتصفيته ونأخذ منه الماء فقط الذي سيكون غني بالنشا وايضا له دور مهم بعدة امور ومن اهمها لغذاء للطفل فأنه مفيد له جدا جدا.
سوف نتكلم عن فوائده بالنسبه للبشره خاصة لحب الشباب وتنظيف وشد وتوحيد لون البشره ،والشعر ونعومته ولمعانه وتغذيته،وكذلك بالنسبه للاطفال عند شرب ماء الرز .

سوف نبدأ بالتكلم عن فائدته للبشره:-

يعتبر ماء الأرز غني بالمعادن والفيتامينات المهمه والضرورية للحفاظ على صحة البشرة، وهذا يعني سوف نتمتع بالفوائد الاتيه:

1- وجه صافي:في البدايه نغسل الوجه جيدا بصابونه او غسول مناسب للبشره، ثم نضع ماء الارز على شكل قناع على الوجه لحين أن يجف على البشره ثم بعدها نشطفه بالماء جيدا ،واذا واضبنا على استخدام هذا الماء سوف نحصل على وجه صافي ومشدود وجميل ،لان ماء الارز غني جدا بفيتامين B12,الذي له دور فعال للبشره.
2- منظف للوجه: ماء الأرز خفيف جدًا ومحبب للبشرة، لذلك هو يساعد في تنظيفها وإضافة النضارة إليها ويمكن ان يكون مفعوله كتونر بلاضافه الى انه طبيعي أي ليس له أي ضرر،كذلك له دور فعال في علاج حب الشباب،حيث يعمل ماء الأرز على التقليل من احمرارحب الشباب والتهابها، وذلك من خلال وضع بعضًا منه على قطعة من القطن من ثم وضعه على المنطقة المصابة ،سنلاحظ بأن الحمار بدأ يقل تدريجيا والحب يقل ويقشر ايضا.
3- التقليل من الأكزيما: فالنشا الموجود في ماء الأرز يساعد في التقليل من مشكلة الأكزيما، فقط ضعي بعضًا من ماء الأرز البارد على مكان الإصابة سنلاحظ المكان المصاب بلأكزيما سوف يقل تدريجيا .
4- التخفيف من الحروق: يساعد في علاج هذه الحروق بشكل أسرع، لكن عليك استخدام ماء الأرز البارد لهذا الغرض.
5- المساعدة في علاج الطفح الجلدي: فقط قم بوضع ماء الأرز بحوض الاستحمام واجلس فيه لمدة 15 دقيقة، فذلك يساعد في تهدئة الطفح الجلدي والتقليل من أعراضه.
6- يحمي الشعر:-إذ أنه يحمي الشعر من التقصف والتلف ويجعله مرن اكثر ويحميه من اي ضرر،كذلك يقوي الجذور لانه غني بالفيتامينات كما ذكرنا سابقا،وكذلك غني بلاحماض الامينيه الضروريه لبصيلات الشعر فهو يغذيها ويقويها،ايضا يمنح للشعر النعومه المطلوبه والمرغوبه وهذه النعومه نحصل عليها عندما يكون صحي .
الان سنتكلم عن طريقة وضعه في فروة الرأس ،نضع ماء الارز بعد تصفيته على فروة الرأس لمده (25-30)دقيقه ،ومرتان في الاسبوع أو ثلاث مرات ،وبعدها نغسله بالماء سنلاحظ بمرور الوقت ان الشعر اصبح اكثر صحه ولمعان وجمال ونعومه.

فوائد ماء الارز الصحيه:-
لايقتصر فقط استخدامات ماء الارز الجماليه ،ولكن له فوائد صحيه 
عند شربه سنذكرها :

1- يزود الجسم بالطاقة الحيويه.
2- يساهم في ترطيب الجسم وحمايته من الجفاف والتشققات .
3- ينظم حرارة الجسم .
4- يقلل ويساعد في علاج الإصابة بلاسهال عند الكبار أو الصغار.
5- يساهم في تقوية مناعة الطفل عند اعطائنه ماء الارز بعد غليه على النار،وكذلك يساعده على التسنين لانه غني بالفيتامينات الضروريه .
6- يساعد الطفل الذين تأخروا بلكلام أو يوجد عندهم خلل بالنطق ،على النطق بسهوله لانه غني بالفيتامينات ولقد أثبت العلم صحة هذه العادة الشعبية بأن ماء الأرز هو واحد من أعلى الوجبات الغذائية على الإطلاق الغنية بفيتامين (B6) ايضا التي تعتبر من أهم الفيتامينات على الإطلاق التي يجعل الطفل ينطق وولايتأخر في الكلام ويزيد من حصيلتهم اللغوية وذكائهم .

******************
تحياتي لكم
هند القيسي
وتمنياتي لكم بالموفقيه والنجاح وبلوغ اعلى المراتب
شكرا لكم لمتابعه المنشور الى النهايه
🔸▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬🔸
التعريف بالموقع : 
هذا الموقع تابع لمدونة اتعلم ويانه بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع اتعلم ويانه غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع اتعلم ويانه لهند القيسي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-