ماهي اهم اضرار تذويب الدجاج المجمد واعادة تجميده علمياً

اضرار تذويب الدجاج المجمد واعادة تجميده

ماهي اهم اضرار تذويب الدجاج المجمد واعادة تجميده علمياً 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
مع اطيب التمنيات لكم من مدونتي انا وياكم هند القيسي مدونه فيها كل متطلبات التعليميه التربويه والعلميه واليوميه وكل ما يخص الطلاب وحتى الكبار للتعلم ولطلب العلم ويحتوي المدونه على مقالات علميه حصريه من ابحاثي مجموعه من عدة بحوث علميه بتقديرات عاليه مدونة اتعلم ويانه لاتعرف الكذب ولا الاشاعات شعارنا المصداقيه والتاكد من الاخبار من المصدر حصرا فالمدونه تجمع الاخبار العلميه ايضا من وزارتي التربيه والتعليم العالي والخدميه ايضا وبالاخص وزارة العمل وهيئة التقاعد بلنهايه نرحب بكم واهلا بكم واتمنى الاشتراك بقناة التلكرام والفيس بوك والمدونه .
=============
تشير البحوث والمختبرات الصحيه الغذائيه بأن الدجاج المجمد بالفريز له مضار صحيه اذا تم تذويبه بطريقه غير صحيحه لذلك يجب المعرفه التامه والصحيحه لاتباعها بتذويب الدجاج ،وسوف اشرح لكم ماهي الاضرار، والاسباب، والطرق الصحيحه لهذا الموضوع المهم،وأي اهمال او خطأ في تذويب الدجاج يؤدي بأضرار صحيه للعائله ،و أي فرد .
ليس لدى معظم النساء دائماً الوقت لشراء الدجاج لذا معظمهن يشترينه مسبقاً ويضعنه بالفريزر. لكن قد تضعين في الفريزر كمية كبيرة من الدجاج دون تقسيمها إلى حصص ولا تريدين لاحقاً سوى استعمال قسم منها، ما سيجبرك على إذابة كامل الكمية. فما العمل بقطع الدجاج المتبقية، هل يمكنك إعادة وضعها بالفريزر؟ اليك المعلومات الكافية التي ستساعدك على إيجاد جواب لسؤالك.

إن كنت قد ذوبت الدجاج عن طريق وضعه في الثلاجة لمدة يومين كحد أقصى يمكنك إعادة وضعه في الفريزر. بمعنى آخر يمكنك إعادة وضع الدجاج المذوب بالفريزر مرة أخرى ولكن شرط أن تكوني قد ذوبتيه بطريقة صحيحة وآمنة. إلا أن إعادة تجميد الدجاج سيؤثر سلباً على جودته كما على طراوته.

أما إذا كنت تريدين تذويب الدجاج بسرعة أو كنت قد ذوبتيه على حرارة الغرفة أو في الميكرويف فلا يمكنك إعادة تجميده مرة أخرى لأن الحرارة العالية تساعد على تكاثر الباكتيريا. لكن يمكنك طهي الدجاج على النار والإنتظار حتى يبرد ثم وضعه في الفريزر إذ إن النار تقتل جميع البكتيريا التي تكون قد تكاثرت على الدجاج.

احذري فعدم حفظ الدجاج بطريقة صحيحة قد يلحق الأذى بك وبعائلتك. في جميع الأحوال ننصحك بعدم إعادة تجميد الدجاج إذ سيتغير طعمه وسيخسر الكثير من فوائده. إذاً لا تذوبي الدجاج مسبقاً ان لم تكوني متأكدة من تحضير الطبق.

طريقة حفظ الخضره من دون تلف
تعاني اكثر السيدات من تلف الخضره بأنواعها عند حفظها بالثلاجه لذلك يوجد هناك عدة طرق لحفظها دون تلفها وتبقى محافظه على لون الخضار ومن هذه الطرق هي :

1- نغسل الخضره اولا ثم نعقمها وبعدها نصفيها من الماء وننشفها واهم خطوه هي تنشيف الخضره لان الرطوبه هي التي تسبب تلف الخضره وكذلك الخضروات ويمكن تنشيفها بالورق التنشيف الخاص بالطعام وبعدها حفظه بورق ثاني ناشف غير مبلل ويجب التأكد من ان الخضره اصبحت ناشفه تماما ونضعها في كيس نايلون وتحفظ في الثلاجه لمدة اسبوعين أو اكثر.

2- بعدما ماننتهي من غسلها كما وضحنا في النقطه الاولى ننشفها بأله دواره تشبه بعملها المنشف في الغسالات وتكون على شكل طاسه من البلاستك وبداخلها سلة اصغر حجم من الطاسه توضع بها الخضره وهي التي سوف تدور ويخرج ماء الخضره من خلالها ومغطاة بغطاء دوار يدور السله التي بداخلها وعند فرها جيدا سوف يخرج الماء وتنشف الخضره ونعطيها بورق التنشيف وتحفظ بالثلاجه.

3- نعمل خطوه الاولى بغسل الخضره وننشفها بورق التنشيف أو الاله الدواره ويمكن حفظها بورق الجرائد أو اي ورق نظيف ويوضع في الثلاجه.

******************
تحياتي لكم
هند القيسي
وتمنياتي لكم بالموفقيه والنجاح وبلوغ اعلى المراتب
شكرا لكم لمتابعه المنشور الى النهايه
🔸▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬🔸
التعريف بالموقع : 
هذا الموقع تابع لمدونة اتعلم ويانه بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع اتعلم ويانه غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع اتعلم ويانه لهند القيسي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-