بغداد تعلن عن حظر ل8 ايام ابتداءً من 22 ايار مع الحظر التام للمناطق الموبوئه

العراق يصدر اخر قرار بخصوص الحظر لـــ 8 ايام والحظر المناطقي 2020/5/17

بغداد تعلن عن حظر ل8 ايام ابتداءً من 21 ايار مع الحظر التام للمناطق الموبوئه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
مع اطيب التمنيات لكم من مدونتي انا وياكم هند القيسي مدونه فيها كل متطلبات التعليميه التربويه والعلميه واليوميه وكل ما يخص الطلاب وحتى الكبار للتعلم ولطلب العلم ويحتوي المدونه على مقالات علميه حصريه من ابحاثي مجموعه من عدة بحوث علميه بتقديرات عاليه مدونة اتعلم ويانه لاتعرف الكذب ولا الاشاعات شعارنا المصداقيه والتاكد من الاخبار من المصدر حصرا فالمدونه تجمع الاخبار العلميه ايضا من وزارتي التربيه والتعليم العالي والخدميه ايضا وبالاخص وزارة العمل وهيئة التقاعد بلنهايه نرحب بكم واهلا بكم واتمنى الاشتراك بقناة التلكرام والفيس بوك والمدونه .
=============
اصدر العراق بعض القرارات عن طريق خلية الازمه وهذه القرارات مهمه جدا للحفاظ على سلامة الناس وحمايتهم من انتشار فايروس كورونا بصوره تخرج فيها عن السيطره وكذلك فرضوا قرار الحجر المناطقي للمناطق التي يتفشى فيها المرض اكثر من مناطق اخرى ومن خلال اغلاق جميع المنافذ لها ،وكل هذا بسبب عدم الالتزام بالطرق الوقائيه المفروضه والاستهانه بها ،وكذلك التهاون بها ايضا ،لذلك ادى هذا الموضوع الى اتخاذ قرارات سريعه وحازمه بهذا الشأن.

أعلنت السلطات العراقية عن تطبيق حظر تجول شامل لمدة 8 أيام، تبدأ من يوم الجمعة المقبل المصادف 2020/5/22 وتستمر خلال أيام عيد الفطر.

وأعلن مديرو عدة مناطق بالعراق أمس دراسة الحظر الشامل لمواجهة تفشى فيروس كورونا، وأعلن مدير صحة الرصافة في العراق عبد الغني الساعدي، اليوم، عن دراسة تطبيق الحجر المناطقي أو الحظر الشامل بسبب فيروس كورونا.

وقال الساعدي، في بيان أوردته قناة إننا ما زلنا في مرحلة الخطر ونحتاج إلى تعاون المواطنين مع الإجراءات وندرس تطبيق الحجر المناطقي أو الحظر الشامل .

أما بخصوص الحجر المناطقي فالخبر كالاتي:

اعلنت وزارة الصحة، السبت، قراراً بالحظر بالمناطقي المشدد، على خلفية تسجيل خروقات كثيرة من المواطنين، داعية الجهات المختصة إلى التشديد على اجراءات الحظر الجزئي والمناطقي. 

وقالت الوزارة في بيان ، (16 ايار 2020)، إن وفداً وزارياً رفيع المستوى برئاسة وكيلي الوزارة الاداري، الدكتور هاني العقابي، والفني الدكتور حازم الجميلي، ومدير عام الصحة العامة، الدكتور رياض عبد الامير، ولجنة الاستشاريين في الوزارة، بحث مع دائرة صحة بغداد الرصافة، الواقع الوبائي وأسباب زيادة الحالات في جانب بغداد الرصافة وبحضور مدير عام صحة الرصافة الدكتور عبد الغني سعدون الساعدي مدير عام دائرة صحة بغداد/ الرصافة وعدد من مدراء اقسام وشعب الدائرة في مقر الدائرة اليوم السبت الموافق 16 ايار 2020 . 

وأضاف البيان، انه تم خلال الاجتماع مناقشة اهم الأسباب التي أدت إلى زيادة عدد الاصابات في جانب الرصافة خاصة ودوائر الصحة في بغداد عامة ومنها عدم التزام المواطنين بتعليمات الوزارة والحظر الجزئي . 

وتابع، انه تم الخروج بعدد من الاجراءات، منها الحظر المناطقي المشدد، وحسب عدد الاصابات في هذه المناطق، ودعوة الجهات المختصة بالتشديد على اجراءات الحظر الجزئي والمناطقي، لوجود خروقات كثيرة من قبل المواطنين وخصوصا بعد ساعات الحظر الجزئي من خلال التجمعات وساحات كرة القدم والمناسبات الاخرى" . 

وأشار الصحة ، إلى ان الساعدي قدم شرحا حول واقع الصحة العامة في جانب الرصافة وحملات المسح الميداني للتصدي من فيروس كورونا والخطط الكفيلة بالحظر الكلي او الايعاز بالحظر المناطقي بعد تزايد عدد الاصابات ودراسة خطة توسعة المختبر الخاص بفيروس كورونا في جانب الرصافة وفتح مختبر ثاني في احدى مؤسسات دائرة صحة الرصافة للاسراع بتقصي نتائج الفحص منوها زيادة عدد حملات الرصد الوبائي في جانب الرصافة لانحسار الفيروس . 

واضاف كذلك، ان الوفد الوزاري استمع إلى اهم المعوقات التي تعيق العمل من اجل حلها وتذليلها للقضاء على جائحة كورونا، مشيدا بجهود دائرة صحة الرصافة المتمثلة بمديرها العام وجهود كل ملاكات صحة الرصافة رغم الصعوبات وخطورة جائحة كورونا ولما يقدموه من اجل صد واحتواء هذا الوباء من خلال فرقهم الجوالة وحملات الرصد الوبائي التي بلغت 150 فرقة في كل مناطق الرصافة والاعداد الكبيرة من الفحوصات وبجهود الملاكات الطبية والصحية والتمريضية والادارية والخدمية كافة لاحتوائهم الوافدين من الدول ورجوعهم الى بلادهم . 

******************
تحياتي لكم
هند القيسي
وتمنياتي لكم بالموفقيه والنجاح وبلوغ اعلى المراتب
شكرا لكم لمتابعه المنشور الى النهايه
🔸▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬🔸
التعريف بالموقع : 
هذا الموقع تابع لمدونة اتعلم ويانه بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع اتعلم ويانه غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع اتعلم ويانه لهند القيسي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-