اكتشاف علمي حديث يثبت (قلة النوم يهدد بانخفاض الجهاز المناعي للانسان)

مختبرات عالميه ان قلة النوم يهدد بانخفاض الجهاز المناعي للانسان

اكتشاف علمي حديث يتبث (قلة النوم يهدد بانخفاض الجهاز المناعي للانسان)


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
مع اطيب التمنيات لكم من مدونتي انا وياكم هند القيسي مدونة اتعلم ويانه 

=============


ان قلة النوم لها اضرار على صحة الانسان ،وخاصة للذين ينامون اقل من 8 أو 7 ساعات متواصله في اليوم ،وكذلك يؤثر على سلامة العقل ،وعلى العين ،وعلى نشاط وحيوية الجسم،ويؤثر على البشرة ايضا ،ويؤثر على الوظائف الحيويه للجسم،لذلك سوف انوه عن مصادر مؤكدة نشرت هذا الخبر.

ومنها الجمعية الألمانية لطب النوم وأبحاث النوم حذرت من أن قلة النوم تتسبب في إضعاف جهاز المناعة، حيث أثبتت دراسة علمية أن عدد الخلايا القاتلة، التي تتعرف على الخلايا المصابة بالفيروسات وتقتلها، انخفض بنسبة 70% لدى المشتركين في الدراسة، الذين ناموا 4 ساعات فقط بدلا من 8 ساعات .

وشددت الجمعية على ضرورة أخذ قسط كاف من النوم يتراوح بين 7 و9 ساعات من أجل تقوية جهاز المناعة، وذلك وفقاً لتوصيات منظمة الصحة العالمية.

وللتمتع بنوم هانيء ومريح تنصح الجمعية بالابتعاد عن الضوء الأزرق المنبعث من الأجهزة الإلكترونية كالهاتف الذكي واللاب توب قبل الخلود إلى النوم بنحو ساعة إلى ساعتين نظراً لأن الضوء الأزرق يؤثر بالسلب على هرمون “الميلاتونين” المسؤول عن إيقاع النوم ،الاستيقاظ الصحي.

قلة النوم تعد من الأسباب المهمة للكثير من المشكلات الصحية التي تصيب الإنسان، حيث إنها تصيبه بالغضب خلال فترة النهار، فضلا عن أنها تقلل من القدرة على أداء الأعمال اليومية بالشكل السليم، وتجعلك عرضة للإصابة بالعديد من الأمراض مثل السكري وأمراض القلب وضغط الدم، ولهذا من المهم الحرص على النوم بالشكل الجيد حتى تستطيع أجهزة الجسم القيام بوظائفها، ومن المعروف أن النوم الطبيعي الصحي يكون لفترة لا تقل عن 8 ساعات يوميا خلال فترة الليل، وذلك لأن النوم يساعد على الحفاظ على الصحة العقلية وتعديل الحالة المزاجية، ويقي من الإصابة بالاكتئاب والقلق والتوتر، والوقاية من الإصابة بألزهايمر.


******************
تحياتي لكم
هند القيسي
وتمنياتي لكم بالموفقيه والنجاح وبلوغ اعلى المراتب
شكرا لكم لمتابعه المنشور الى النهايه
🔸▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬🔸
التعريف بالموقع : 
هذا الموقع تابع لمدونة اتعلم ويانه بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع اتعلم ويانه غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع اتعلم ويانه لهند القيسي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-