بالتفصيل شرح مقترح التربيه بخصوص الثالث متوسط والسادس الاعدادي للعام 2020

توضيح بالتفصيل للمقترحات وزارة التربيه الجديده بخصوص طلبة الثالث متوسط والسادس الاعدادي للعام 2020/2019 وماهي اهم المعالجات لهذا العام للمرحلتين

بالتفصيل شرح مقترح التربيه بخصوص الثالث متوسط والسادس الاعدادي للعام 2020


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
لكم مني اطيب التمنيات واحر التحيات لكم اخوتي الكرام اهلا بكم على موقع الداوودي شعار المصداقيه من خلال اشتراكك بأحدى مواقع قنواتنا راح تعرف الحقيقه والمصداقيه بالاخبار والمعلومات والمرشحات ونشر الاسئله المفيده والملازم الجيده واخبار الدوائر الخدميه وهيئة التقاعد و وزارة العمل ستتعرف على اهميه الاخبار لدينا ومصداقيتها ونقلها بسرعه من المصدر والان اقدم لكم روابط

============= 

مقترح بإجراء الامتحانات النهائية لطلبة السادس الاعدادي بثلاثة أدوار


يوم امس تم دراسة مقترح تعليق امتحانات الثالث المتوسط واعتماد درجات نصف السنة بالنسبة للطلبة الناجحين وإجراء امتحان نهائي للمكملين والراسبين من قبل وزارة التربيه .

راح انوضح القرار او المقترح من التربيه بخصوص الثالث متوسط والسادس الاعدادي وهل سينفذ المقترح بعد الفصح عنه من قبل الوزاره :

 الكلام هو مجرد مقترح من لجنة التربية النيابية قد يتم تطبيقه وقد يتم رفضه .. المقترح مناسب للوضع الحالي . 



نجي اول شي على السادس الاعدادي بعض الطلبة تسأل عن معنى ثلاث ادوار ..

يعني التربية راح تعطي للطلبة ثلاث ادور لاجتياز السادس الاعدادي الطالب يمتحن على راحته وبعيد عن الاختلاط يكدر يمتحن كل المواد بدور واحد او يكدر يوزعها على ثلاث ادور والدكتور قصي وضح هل شي بجدول رياضي يعني الطالب عنده ٢٣ اختيار لاجتياز امتحانات السادس ..


طبعا لحد الان هو مجرد مقترح واحتمال التربية ترفضه بحجة ماكو وقت والامتحانات هي اصلا متأخرة والسادس يحتاج امتحانات وتصليح واعلان نتائج وقت بين الادورار وامتحانات مرة ثانية وتصليح مرة ثانية واعلان نتائج مرة ثانية وبعدها تقديم وفترة التقديم وفترة الفرز وووو يعني المشكلة هي بالوقت .

اما بالنسبه لطلبة الثالث متوسط فأن المقترح واضح وهوا المطلوب حاليا من التربيه النيابيه واعضاء برلمانيين من وزارة التربيه , وهوا احتساب درجات نصف السنه وتعليق العام الدراسي للثالث متوسط .
اليكم تفاصيل الخبر من وزارة التربيه عن لسان المتحدث الرسمي الى الصحف العراقيه ليوم امس بخصوص هذا المقترح .


مقترح بإجراء امتحانات السادس الإعدادي بثلاثة أدوار وتعليق امتحانات الثالث متوسط على لاحتساب درجات نصف السنه :


1- رجحتْ لجنة التربية في مجلس النواب اجراء الامتحانات النهائية لطلبة السادس الاعدادي بثلاثة أدوار، بينما كشف مصدر خاص بوزارة التربية عن مقترح يجري دراسته حالياً بتعليق امتحانات الثالث المتوسط واعتماد درجات نصف السنة بالنسبة للطلبة الناجحين وإجراء امتحان نهائي للمكملين والراسبين وذلك جراء تفشي فايروس كورونا في البلاد.


2- وقال رئيس اللجنة قصي الياسري انه بعد قرار وزارة التربية إجراء الامتحانات النهائية لطلبة الصفوف المنتهية في المرحلة الاعدادية، درست الكثير من القرارات التي يمكن من خلالها اجراء تلك الامتحانات في ظل ظروف أفضل للطلبة تتيح لهم سرعة الاجابة عن الاسئلة وأخرى صحية تتناسب مع الوقاية من فايروس كورونا ومنع انتشاره بين الطلبة في حال إصابة أحدهم به ومنها مراعاة التباعد الاجتماعي ولبس الكمامات والكفوف وتعفير القاعات الدراسية .


3- وبين الياسري أنه لاتوجد حتى الآن قرارات نهائية تخص هذا الموضوع،ومازالت اللجنة والوزارة في تنسيق دائم مع باقي الوزارات لتوفير جميع الأجواء المناسبة لإجراء الامتحانات النهائية لطلبة الصفوف المنتهية في المرحلة الاعدادية .


4- إلى ذلك، قال مصدر مسؤول في وزارة التربية في تصريح خاص : إن عددا من مديريات تربيات بغداد قدمت مقترحاً يهدف الى تعليق الامتحانات الخاصة بمرحلة الثالث المتوسط للعام الدراسي الحالي 2019 ــ 2020 ، منوهاً بـالاعتماد بالنسبة للناجحين على النتائج الخاصة بامتحانات نصف السنة، وإعداد دور ثان لإجراء الامتحانات بالنسبة للراسبين أو المكملين ببعض المواد الدراسية ، مشيراً الى أن  المقترح قدم بعد ارتفاع عدد الاصابات بفايروس كورونا، الأمر الذي يجعل إجراء الامتحانات أمراً صعباً لحماية الطلبة من انتشاره بين الطلبة أو الهيئات التدريسية . 


5- على الصعيد نفسه بين مدير عام تربية بغداد الكرخ الاولى الدكتور فلاح القيسي أن  إجراء الامتحانات بالنسبة للثالث المتوسط أمر صعب في الوقت الحالي بسبب ما يمر به البلد، وتم تقديم مقترح الى وزير التربية علي حميد مخلف لأجل تعليق امتحاناتهم والاعتماد على درجات نصف السنة أسوة باقرانهم في المراحل الابتدائية والثانوية غير المنتهية .



--------------------------------
نتمى منكم الاشتراك بقناة التلكرام 
رابط قناة التلكرام هنااااا
رابط صفحة الفيسبوك هنااااا
رابط قناة اليوتيوب هنااااا
رابط المدونه الرئيسيه هنااااا
--------------------------------
تحياتي لكم
احمـــــــد الداوودي
وتمنياتي لكم بالموفقيه والنجاح وبلوغ اعلى المراتب
شكرا لكم لمتابعه المنشور الى النهايه
🔸▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬🔸
التعريف بالموقع : 
هذا الموقع تابع لاحمد الداوودي بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع احمد غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع احمد الداوودي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-