رواتب رفحاء عادت لهم وتم صرفها

 رواتب رفحاء عادت بأمر من الكاظمي

رواتب رفحاء عادت لهم وتم صرفها 


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
مع اطيب التمنيات لكم من مدونتي انا وياكم هند القيسي مدونه فيها كل متطلبات التعليميه التربويه والعلميه واليوميه وكل ما يخص الطلاب وحتى الكبار للتعلم ولطلب العلم ويحتوي المدونه على مقالات علميه حصريه من ابحاثي مجموعه من عدة بحوث علميه بتقديرات عاليه مدونة اتعلم ويانه لاتعرف الكذب ولا الاشاعات شعارنا المصداقيه والتاكد من الاخبار من المصدر حصرا فالمدونه تجمع الاخبار العلميه ايضا من وزارتي التربيه والتعليم العالي والخدميه ايضا وبالاخص وزارة العمل وهيئة التقاعد بلنهايه نرحب بكم واهلا بكم 
واتمنى الاشتراك بقناة التلكرام والفيس بوك والمدونه .
===================

بعد أن قرر رئيس الوزراء العراقي، "مصطفى الكاظمي"، إيقاف صرف رواتب وامتيازات لاجئي مخيم رفحاء، بات يتعرض لضغوط سياسية وتهديدات قبلية أجبرته على التراجع عن قراره.

تثير رواتب وامتيازات لاجئي مخيم رفحاء السعودي، وغالبيتهم من الشيعة والمعارضين لنظام صدام حسين، نقاشات كثيرة في العراق حالياً.

وقد قرر رئيس الوزراء العراقي "مصطفى الكاظمي" في مطلع الشهر الجاري إيقاف صرف رواتب وامتيازات لاجئي مخيم رفحاء بهدف مراجعتها وتقليصها، لكن لم تمض فترة طويلة حتى بدأت الضغوط السياسية وتهديدات قبلية وأخرى من جانب المنتفعين من رواتب رفحاء، الذين نشروا مقاطع فيديو يظهرون فيها وهم يحملون السلاح ويطلقون التهديدات، ما أجبر الكاظمي على التراجع عن قراره.

وقال الكاظمي عن رواتب المستفيدين من القانون المذكور: "رفحاء... هناك عراقيون قدموا تضحيات، وقد قدمنا جميعاً وبلا استثناء تضحيات، بل أن العراقيين الذين ظلوا في الداخل ضحوا أكثر منا، لماذا لا نعوضهم؟ ونعوض فقط الذين عاشوا في الخارج!".

ضرب "مصطفى الكاظمي" مثلاً، صديقاً له، وقال: "عندي صديق، يقول إن أفراد عائلته المؤلفة من 15 فرداً يتقاضون 15 راتباً، راتب كل واحد منهم 1.5 مليون دينار، ويمتلك محطة وقود تعود عليه بمليوني دولار في السنة. هذه جريمة، فهو يعيش في نعيم على حساب الفقراء".

بموجب القانون الي صدر في عهد نوري المالكي فإن امتيازات رفحاء تشمل المشاركين في الانتفاضة الشعبانية لسنة 1991 وأزواجهم وأولادهم، واحتسبت رواتب وامتيازات السجناء السياسيين للاجئي رفحاء منذ العام 2006.
وحسب نفس القانون لا يقل راتب اللاجئ في رفحاء والذي أمضى في المخيم أكثر من ستة أشهر عن 1.2 مليون دينار، كما يحصل كل لاجئ في رفحاء على منحة مقدارها خمسة ملايين دينار عراقي إن كان قد بقي في المخيم أقل من شهر واحد.
ووفقاً لنفس القانون، يحق للاجئي رفحاء تقاضي راتبين، والحصول على قطعة أرض سكنية وقرض عقاري مقداره ثلاثون مليون دينار، أو وحدة سكنية بدون شروط لكل لاجئ في رفحاء أو لورثته. كما يحصل جميع لاجئي رفحاء على مقاعد دراسات عليا وزمالات دراسية في الخارج على نفقة الدولة.
وعند الأخذ بعدد من يتقاضى رواتب رفحاء، وهو أكثر من ثلاثين ألف شخص، فإن نحو 40 مليار دينار من الموازنة العراقية يذهب شهرياً كرواتب للاجئي رفحاء، هذا بدون احتساب الامتيازات والمخصصات والمبالغ التي يتقاضونها منذ العام 2006 كتعويضات ومصاريف علاجية ونفقات دراسة وقروض.


******************
تحياتي لكم
وتمنياتي لكم بالموفقيه والنجاح وبلوغ اعلى المراتب
شكرا لكم لمتابعه المنشور الى النهايه
🔸▬▬▬▬▬🔸
التعريف بالموقع : 
هذا الموقع تابع لمدونة اتعلم ويانه بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع اتعلم ويانه غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع اتعلم ويانه لهند القيسي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-