القائمة الرئيسية

الصفحات

منظمة الصحة العالميه توجه رساله الى العاصمه بغداد

رساله من منظمه الصحه العالميه الى عاصمة العراق بغداد بخصوص خطر وباء كورونا

منظمة الصحة العالميه توجه رساله الى العاصمه بغداد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
مع اطيب التمنيات لكم من مدونتي انا وياكم هند القيسي مدونه فيها كل متطلبات التعليميه التربويه والعلميه واليوميه وكل ما يخص الطلاب وحتى الكبار للتعلم ولطلب العلم ويحتوي المدونه على مقالات علميه حصريه من ابحاثي مجموعه من عدة بحوث علميه بتقديرات عاليه مدونة اتعلم ويانه لاتعرف الكذب ولا الاشاعات شعارنا المصداقيه والتاكد من الاخبار من المصدر حصرا فالمدونه تجمع الاخبار العلميه ايضا من وزارتي التربيه والتعليم العالي والخدميه ايضا وبالاخص وزارة العمل وهيئة التقاعد بلنهايه نرحب بكم واهلا بكم 
واتمنى الاشتراك بقناة التلكرام والفيس بوك والمدونه .


وجهت الصحه العالميه رساله الى العراق وبالاخص العاصمه بغداد اليوم الجمعه 19 حزيران 2020 وكانت الرساله كالاتي :

العاصمة العراقية بشأن خطر وباء كورونا الذين سجلت فيه بغداد اعلى حصيلة إصابات ووفيات على مستوى البلاد.

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق – د. أدهم إسماعيل "حظر التجوال في بغداد أيام الخميس والجمعة والسبت الذي بدأ تطبيقه اليوم مهم للغاية ان طبق بشكل سليم، بغداد سجلت 45% من الإصابات والحالات الراقدة بالمستشفيات بكورونا على مستوى العراق وعدد الراقدين الحالي فيها يصل الى 5 الاف ثم تليها السليمانية وواسط وميسان".

وأضاف " رسالتنا لأهالي بغداد والأجهزة الأمنية فيها ، لا تكتفوا بإغلاق المحافظة وتسمحوا بالاختلاط والتلامس داخلها هذا اولاً وثانياً يجب على مواطنيها لبس الكمامات والكفوف وخاصة عند الخروج وتجنب الاختلاط ويمكن ان تتراجع الإصابات كثيراً اما اذا استمر الوضع على ما هو عليه فالوضع سيكون خطراً للغاية في العاصمة بالأيام المقبلة".

وشدد على ان "الظرف الحالي بمواجهة كورونا في العراق سيء، الإصابات اليومية سجلت أخيراً أكثر من 1500 حالة ومؤشر الوفيات ارتفع ايضاً ، قبل 100 كان لدينا ثقة بأن العراق سائر في الطريق الصحيح بالانتصار على الفيروس ".

وعلق على الانتقادات الموجهة للحكومة العراقية في مواجهة خطر كورونا بالقول " الإجراءات الحكومية وحظر التجوال منذ 110 ايام لم تلق تعاوناً من المواطنين، الحكومة العراقية ومنظمة الصحة العالمية وضعا حلولاً بمثابة علاج للمواطنين لتلافي الإصابة بالمرض لكن للأسف لا التزام من المواطنين".

وبين " إجراءات وزارة الصحة العراقية صحيحة للغاية منذ بدء الجائحة، المشكلة في التزام المواطنين في التعليمات لأنه ضعيف للغاية" حسب قوله.

وأكد إن " النظام الصحي العراقي استطاع تجاوز الموجة الأولى من كورونا وما نواجهه الان موجة ثانية وهناك زخم كبير على المستشفيات ساهم باكتشاف الكثير من الحالات المخفية التي كانت تخشى مراجعتها".

وتابع " ايضاً لدينا الان زيادة ملحوظة بعدد الفحوصات التي كانت سابقاً لا تزيد عن 3000 والان اقتربت من العشرة الاف وهذا ايضاً سمح باكتشاف الاف الحالات المخفية".

وعبر عن اسفه من انه " ورغم كل التحذيرات استمرت الاعراض ومجالس العزاء وحدث تزاور كبير في العيد ، وهذه 3 أسباب رفعت ايضاً عدد الإصابات".

وأضاف " المواطنون تعاملوا مع عودة الحظر الجزئي هذا الأسبوع بالعودة الى التجمعات، لا يمكن ان تضع الدولة شرطياً على كل مواطن، الوعي يجب ان يكون هو الأساس .

******************
تحياتي لكم
وتمنياتي لكم بالموفقيه والنجاح وبلوغ اعلى المراتب
شكرا لكم لمتابعه المنشور الى النهايه
🔸▬▬▬▬▬🔸
التعريف بالموقع : 
هذا الموقع تابع لمدونة اتعلم ويانه بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع اتعلم ويانه غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع اتعلم ويانه لهند القيسي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك
reaction:

تعليقات