وزارة الداخليه تعلن الضوابط والشروط للتقديم على كلية الشرطه العراقيه للعام 2020-2021 ومكان التطوع

ضوابط وشروط التقديم على كلية الشرطه العراقيه للعام 2020-2021 وراتب الطلبة اثناء الدوام ومكان التطويع 

وزارة الداخليه تعلن الضوابط والشروط للتقديم على كلية الشرطه العراقيه للعام 2020-2021 ومكان التطوع


اهلا بكم اخوتي متابعي قنوات احمد الداوودي 
ان موقع ومدونة احمد الداوودي شعار المصداقيه من خلال اشتراكك بأحدى مواقع قنواتنا راح تعرف الحقيقه والمصداقيه بالاخبار والمعلومات والمرشحات ونشر الاسئله المفيده والملازم الجيده واخبار الدوائر الخدميه وهيئة التقاعد و وزارة العمل ستتعرف على اهميه الاخبار لدينا ومصداقيتها ونقلها بسرعه من المصدر .
 اقدم لكم روابط قناة احمد الداوودي للمدونه الرئيسيه وقناة اتعلم وياناه المدونه الثانيه وفي التلكرام و اليوتيوب و الفيس بوك

--------------------------

سوف تعلن وزارة الداخليه قريباً عن موعد افتتاح التقديم على كلية الشرطه العراقيه للعام 2021/2020 وسيكون شروط التقديم عليها ادناه للتعرف عليها قبل التقديم والتهيئ اليها ..



1- ان يكون عراقيا ًبالولادة ( من أبوين عراقيين بالولادة ) ومن اصل غير أجنبي استنادا ً لاحكام المادة ( 12 / اولا ً) من قانون كلية الشرطة رقم ( 37 ) لسنة 2000.


2- حائزا ً على شهادة الدراسة الإعدادية بفروعها (العلمي – الأدبي – الصناعي – التجاري) استنادا ً للمادة ( 12 / ثانيا ً ) من القانون أعلاه وبنسبة ( 95 % ) لخريجي العلمي والأدبي و ( 5 % ) صناعي والتجاري وخريجي المعهد الطبي الفني ومعهد التمريض بما لا يتعارض مع الشروط والضوابط المعمول بها في قانون كلية الشرطة .


3- عمره لا يقل عن ( 17 ) سبعة عشر سنة ولا يزيد عن ( 22 ) اثنتين وعشرين وستة أشهر ( من 8/2/1997 لغاية 8/8/2002 ) ويجوز قبول المنتسبين من قوى الأمن الداخلي بعمر لا يزيد عن (25) خمس وعشرين سنة (من 8/8/1994 لغاية 8/8/2002) استنادا ً للمادة ( 12 / ثالثا ً ) من القانون أعلاه ويحتسب عمر المرشح للدورة من تاريخ مصادقة السيد الوزير المحترم بتاريخ 8/8/2019 .


4- طوله ( 168) مئة وثمان وستون سم فأكثر وعرض صدره (80 ) ثمانون سم فأكثر استنادا ً للمادة ( 12 / رابعا ً ً) من القانون أعلاه 


5- ان يجتاز الطالب اختبارات اللياقة البدنية والفحص الطبي والمقابلة النهائية والاختبارات المقررة ( بنجاح ) استنادا ً للمادة ( 12 / خامسا ً ) من القانون أعلاه.


6- حسن السيرة والسلوك ولم يسبق الحكم عليه بجناية غير سياسية أو جناية أو جنحة مخلة بالشرف استنادا ً للمادة ( 12 / سادسا ً ) من القانون أعلاه.


7- لا يقل معدل القبول عن ( 75 % ) خمس وسبعون بالمائة للقناة العامة و (70%) للقنوات الخاصة وحسب قرار مجلس إدارة الكلية بجلسته الثانية لعام 2019 .


8- يقدم الطالب بعد الموافقة على قبوله كفالة مالية في حالة فصله من الكلية أو عند إخلاله بأحد الشرطين التاليين استنادا ً للمادة ( 14 ) من القانون أعلاه:-

أ- إتمام الدراسة في الكلية .
ب- الخدمة بعد التخرج مدة ( 6 ) ستة سنوات.


9- يلغى قبول الطالب في الكلية الذي لا يقدم الكفالة المبينة أعلاه خلال (15) خمسة عشر يوم من تاريخ قبوله ألا إذا قدم إلى عمادة كلية الشرطة عذرا مشروعا استنادا ً للمادة ( 14 ) من القانون أعلاه .


10- إن يتعهد الطالب المقبول بالعمل في كافة إنحاء جمهورية العراق وكافة مجالات وزارة الداخلية .


11- على المتقدمين ذوي الشهداء مؤسسة الشهداء تقديم ما يؤيد استشهاد ذويهم من مؤسسة الشهداء وفق قانون المؤسسة المذكورة .


12- على المتقدمين من ابناء الضباط المستمرين بالخدمة والضباط المتقاعدين والمنتسبين المستمرين بالخدمة والمنتسبين المتقاعدين تقديم ما يؤيد كون والده ضابط أو منتسب .


13- على المتقدمين من الفئات التالية (ابناء شهداء وزارتنا – ذوي السجناء السياسيين –الأقليات , الرياضيين الابطال , منتسبي الحشد الشعبي ) تقديم ما يؤيد ذالك من قبل الجهات المختصة .


14- قبول ( 10 % ) من الربع الاول لخريجي معهد اعداد مفوض الشرطة ممن تنطبق علية الشروط والضوابط المشار اليها انفا ً )


15- سيتم اختيار أعلى المعدلات نزولاُ لغرض القبول وحسب النسبة السكانية لكل محافظة ( بالاعتماد على بطاقة السكن).


راتب الطالب اثناء الدراسة

16- يتقاضى الطالب اثناء فترة الدراسة والتدريب وتواجده داخل الكلية راتب لا يقل عن ( 000 , 735 ) سبعمائة وخمس وثلاثون الف دينار لمدة ثلاث سنوات وبعد التخرج راتب قدره ( 000 , 470 ,1 ) مليون وأربعمائة وسبعون الف دينار.


مكان الكلية

ماهو مكان كلية الشرطة في العراق 2021 ؟
المكان في بغداد الرستميه .

******************

تحياتي لكم اخوتي الموقع بأدارة
وتمنياتي لكم بالموفقيه والنجاح وبلوغ اعلى المراتب
شكرا لكم لمتابعه المنشور الى النهايه

القناة الرسمية على اليوتيوب أضغط هنا

الموقع الرسمي على الانترنت أضغط هنا

الصفحة الرسمية على موقع الانستكرام أضغط هنا

القناة على التلكرام أضغط هنا

صفحة الفيس بوك الرسمية أضغط هنا

كروب اسئلة الامتحانات الشهريه اضغط هنا 

موقع المدونه الرئيسي (احمد الداوودي) اضغط هنا 

موقع المدونه الثاني (اتعلم ويانه) اضغط هنا
  
كروب ودردشه فعال 24 ساعه تخص التبادل بالمواد الدراسيه وفيد واستفاد بعض التغيير للجو للدردشه مع الاصدقاء ومن خلال هذا الكروب تكدر تسألني اي سؤال اغلب الاحيان متواجد بالكروب تحياتي رابط للاشتراك ادناه :

للدعم المادي على الرقم الخاص بالموقع لتحويل الرصد والدعم على الرقم ادناه
07500824814
طريقة تحويل الرصيد بالكورك

اتصل على *215* الرقم المطلوب تحويل الرصيد اليه * المبلغ الذي ترغب بتحويله # اتصال ثم تاكيد

واذا كان عندك حساب وتريد تدعمنا هذا رابط الدعم على البايبال أضغط هنا

🔸▬▬▬▬▬🔸
التعريف بالموقع : 
هذا الموقع تابع لمدونة اتعلم ويانه بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع اتعلم ويانه غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع اتعلم ويانه لــ ..هند القيسي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك  



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-