ثلاثة (3) اعراض تنبئ بالاصابه بمرض الفطر الاسود وسبب وصوله الى الدماغ ومن اين تأتي هذه الفطريات بالتفصيل .

الاعراض الاساسيه لمعرفة الاصابه بالفطر الاسود ومن اين مصدرها ما يسبب عند دخوله الى الدماغ دون ظهور اعراض على الوجه والعينين

اهم ثلاث اعرض تنبئ بخطر الاصابه بمرض الفطر الاسود قبل التسلل الى الدماغ


قلق كبير في دول عربيه واجنبيه خوفاً من المرض المنتشر وبدأ يزداد وهوا الفطر الاسود او العفن الاسود وكان اول ظهور له وبكثره في الهند نسبة الموت المحتوم فيه يصل الى 54% والاخر يفقد جزأ من الوجه والعين او الدماغ .. اليكم ادناه تفاصيل الاعراض وكيفية اكتشافه وصوله للدماغ ..



ماهي الأعراض الأولية لعدوى الدماغ بالفطر الأسود او العفن الاسود ؟

1- صداع الراس.

2- التقيؤ.

3- فقدان الوعي في حالات الإصابة المتقدمة.



 اضغط هنا للاشتراك بقناة التلغرام .


السلام عليكم 
موقع ومدونة اتعلم ويانه شعار المصداقيه اذا تحب تشترك بأحدى قنواتنا تلكه الروابط كلها اسفل المقال شكرا لزيارتكم .. تحياتي



وما الذي يكشف عن وصول الفطر الأسود إلى الدماغ ؟

حول كيفية وصول المرض إلى الدماغ ، استشهد الموقع بامرأة هندية تبلغ من العمر 48 عامًا ، تعافت من C o v i d - 1 9 ، لكنها ظهرت عليها أعراض تشبه السكتة الدماغية بعد وقت قصير من خروجها من المستشفى.

وذكر الموقع أنه لم يتم العثور على أثر للفطر الأسود في عيون المريضة أو أنفها أو العصب المداري في الشق المداري الذي يدخل من خلاله الفطر الجسم عادة ، بل كان موجوداً في دماغها .


- وأشار إلى أنه تم اكتشاف الإصابة بعد إجراء الخزعة ودراسات زراعة الأنسجة.


- أما بالنسبة لعلامات الفطريات السوداء التي تصل إلى المخ ، فقد ظهرت على المرأة أعراض سكتات دماغية ، وصعوبة في الكلام ، وضعف في الجانب الأيمن من الجسم. بعد أيام ، كشف التصوير بالرنين المغناطيسي عن وجود كتلة تشبه الورم في عمق الدماغ.


- قال الخبراء إنها مصابة بعدوى في الجزء العميق من الدماغ المسمى المهاد ، حيث ظهرت بقع بيضاء وسوداء ، والتي تبين فيما بعد أنها الفطر الأسود.


- ويُذكر أن المريضة خضعت لعملية جراحية تسمى جراحة الأعصاب التجسيمية ، وبعد ذلك تمت إزالة الفطريات من دماغها ، وتتناول حاليًا عقارًا مضادًا للفطريات يسمى Liposomal Amphotericin-B.


لماذا الفطريات السوداء وليس أي عدوى فطرية أخرى؟


تم ربط مرض 
C o v i d - 1 9 بالإصابة بعدد كبير من البكتيريا والفطريات ، لكن الخبراء يقولون إن الموجة الثانية من C o v i d - 1 9 في الهند خلقت بيئة مثالية للفطر الأسود.

ونقلت رويترز عن باحثين قولهم إن انخفاض الأكسجين ومرض السكري وارتفاع مستويات الحديد ونقص المناعة ، بالإضافة إلى عدة عوامل أخرى ، بما في ذلك طول فترة الإقامة في المستشفى باستخدام أجهزة التنفس الصناعي ، تخلق بيئة مثالية للفطر الأسود.


ادناه صوره موضحه لشكل الفطر الاسود بالمجهر الالكتروني ..




๑۩۞۩๑  انتهى الموضوع  ๑۩۞۩๑


اهلا بكم اخوتي متابعي موقع اتعلم ويانه
بأدارة هند القيسي والتابعه لقنوات احمد الداوودي

وان مواقع احمد الداوودي شعار المصداقيه من خلال اشتراكك بأحدى مواقع قنواتنا راح تعرف الحقيقه والمصداقيه بالاخبار والمعلومات والمرشحات ونشر الاسئله المفيده والملازم الجيده واخبار الدوائر الخدميه وهيئة التقاعد و وزارة العمل ستتعرف على اهميه الاخبار لدينا ومصداقيتها ونقلها بسرعه من المصدر .

 اقدم لكم روابط قناة احمد الداوودي للمدونه الرئيسيه وقناة اتعلم وياناه المدونه الثانيه وفي التلكرام و اليوتيوب و الفيس بوك


۞Җ۞ҖالداووديҖ۞Җ۞


شكرا لكم لمتابعه المنشور الى النهايه

القناة الرسمية على اليوتيوب أضغط هنا

الموقع الرسمي على الانترنت أضغط هنا

الصفحة الرسمية على موقع الانستكرام أضغط هنا

القناة على التلكرام أضغط هنا

صفحة الفيس بوك الرسمية أضغط هنا

كروب اسئلة الامتحانات الشهريه اضغط هنا 

موقع المدونه الرئيسي (احمد الداوودي) اضغط هنا 

موقع المدونه الثاني (اتعلم ويانه) اضغط هنا
  
كروب ودردشه فعال 24 ساعه تخص التبادل بالمواد الدراسيه وفيد واستفاد بعض التغيير للجو للدردشه مع الاصدقاء ومن خلال هذا الكروب تكدر تسألني اي سؤال اغلب الاحيان متواجد بالكروب تحياتي رابط للاشتراك ادناه :

للدعم المادي على الرقم الخاص بالموقع لتحويل الرصد والدعم على الرقم ادناه
07500824814
طريقة تحويل الرصيد بالكورك

اتصل على *215* الرقم المطلوب تحويل الرصيد اليه * المبلغ الذي ترغب بتحويله # اتصال ثم تاكيد

واذا كان عندك حساب وتريد تدعمنا هذا رابط الدعم على البايبال أضغط هنا

🔸▬▬▬▬▬🔸
التعريف بالموقع : 

هذا الموقع تابع لمدونة اتعلم ويانه بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع اتعلم ويانه غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع اتعلم ويانه لــ ..هند القيسي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-