العوامل الاساسيه تأثيرها سلبياً على النساء الحوامل والجنين (5 اسباب)

 عوامل اساسيه تؤثر سلبياً على الحوامل والجنين ومنها تأثيرها شائع مما يؤثر سلبياً على نفسية النساء الحوامل 

العوامل الاساسيه تأثيرها سلبياً على النساء الحوامل والجنين (5 اسباب)


اربعه عوامل رئيسيه ومهمه تؤثر سلبياً على الحمل وسبب خامس شائع عند 90% من المجتمعات لاتؤثر على الحامل ولا على الجنين لكن تأثيرها نفسياً تعرف عليها بالمختصر حسب دراسات حديثه لعام 2021 كالاتي :-



السلام عليكم 
موقع ومدونة اتعلم ويانه شعار المصداقيه اذا تحب تشترك بأحدى قنواتنا تلكه الروابط كلها اسفل المقال شكرا لزيارتكم .. تحياتي



1. مرض السكري

يمكن أن يؤدي ارتفاع نسبة السكر في الدم أثناء الحمل إلى زيادة خطر إصابة المرأة بداء السكري من النوع 2 أو السمنة ، بالإضافة إلى زيادة فرصة ولادة الطفل بعملية قيصرية. هناك أيضًا مخاطر أعلى للإصابة بعيوب خلقية ، والولادة المبكرة ، وولادة جنين ميت ، والعملقة ، وهي حالة يولد فيها الطفل أكبر من المعتاد.


2. السمنة

تميل النساء الحوامل ذوات الوزن الزائد إلى العمل لفترة أطول ، وقد يواجه مقدمو خدماتهم صعوبة في مراقبة الطفل أثناء المخاض. هذا يمكن أن يزيد من فرصة الخضوع لعملية قيصرية. يمكن أن تؤدي السمنة أثناء الحمل أيضًا إلى مشاكل صحية أخرى ، بما في ذلك سكري الحمل وتسمم الحمل (ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل) وتوقف التنفس أثناء النوم.


يمكن أن يتعرض أطفال النساء الحوامل اللائي يعانين من زيادة الوزن لخطر الإصابة بالعيوب الخلقية والعملقة والولادة المبكرة والإملاص.


3. ارتفاع ضغط الدم

ترتبط المشكلة الأكثر شيوعًا عند النساء المصابات بارتفاع ضغط الدم بنمو الطفل ، أو تقييد النمو داخل الرحم ، مما قد يساهم في زيادة خطر ولادة جنين ميت.


إذا كنتِ حاملًا وتعانين من ارتفاع في ضغط الدم ، فعليك مراجعة الطبيب من اليوم الأول للحمل والمراقبة من قبل فريق حتى ولادة الطفل.


4. العمر

يمكن أن يؤثر الحمل الذي يحدث في سن متقدمة على صحة الطفل ، مثل ضعف نمو الطفل ومشاكل وراثية ، وأكثرها شيوعًا متلازمة داون.


وفقًا للكلية الأمريكية لأطباء النساء والتوليد ، فإن خطر الحمل بمتلازمة داون هو واحد من 353 للنساء اللائي يبلغن من العمر 35 عامًا.


5. الصرع

كان هناك مفهوم خاطئ شائع في الماضي مفاده أن النساء المصابات بالصرع لا يمكن أن يتمتعن بحمل صحي لأنه سيكون محفوفًا بالمخاطر. تقول أدريانا بيرمو أوفال ، طبيبة الأعصاب في Rush المتخصصة في رعاية النساء المصابات بالصرع : 

(هذا ببساطة غير صحيح في هذا اليوم وهذا العصر).


في الواقع ، وفقًا لمؤسسة الصرع ، تحمل أكثر من 90٪ من النساء المصابات بالصرع أطفالًا أصحاء.





اهلا بكم اخوتي متابعي موقع اتعلم ويانه
بأدارة هند القيسي والتابعه لقنوات احمد الداوودي

 اقدم لكم روابط قناة احمد الداوودي للمدونه الرئيسيه وقناة اتعلم وياناه المدونه الثانيه وفي التلكرام و اليوتيوب و الفيس بوك

شكرا لكم لمتابعه المنشور الى النهايه

القناة الرسمية على اليوتيوب أضغط هنا

الموقع الرسمي على الانترنت أضغط هنا

الصفحة الرسمية على موقع الانستكرام أضغط هنا

القناة على التلكرام أضغط هنا

صفحة الفيس بوك الرسمية أضغط هنا

كروب اسئلة الامتحانات الشهريه اضغط هنا 

موقع المدونه الرئيسي (احمد الداوودي) اضغط هنا 

موقع المدونه الثاني (اتعلم ويانه) اضغط هنا
  
كروب ودردشه فعال 24 ساعه تخص التبادل بالمواد الدراسيه وفيد واستفاد بعض التغيير للجو للدردشه مع الاصدقاء ومن خلال هذا الكروب تكدر تسألني اي سؤال اغلب الاحيان متواجد بالكروب تحياتي رابط للاشتراك ادناه :

للدعم المادي على الرقم الخاص بالموقع لتحويل الرصد والدعم على الرقم ادناه
07500824814
طريقة تحويل الرصيد بالكورك

اتصل على *215* الرقم المطلوب تحويل الرصيد اليه * المبلغ الذي ترغب بتحويله # اتصال ثم تاكيد

واذا كان عندك حساب وتريد تدعمنا هذا رابط الدعم على البايبال أضغط هنا

🔸▬▬▬▬▬🔸
التعريف بالموقع : 

هذا الموقع تابع لمدونة اتعلم ويانه بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع اتعلم ويانه غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع اتعلم ويانه لــ ..هند القيسي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-