دراسات توكد على من اصاب بكورونا سيبقى معه احد الاعراض

 ظاهرة مخيفة تهدد المصابين بكورونا ومن اصيبوا قبل



اهلا بـــكم زائري موقع ومدونة اتعلم ويانه
مدونه مختصه بالاخبار العاجله والمهمه وكل ما يخص الطالب العراقي , روابط الاشتراك على شبكتنا ومواقعنا موجوده ادناه اسفل المقال .




 توصلت الدراسات والابحاث الحديثه إلى أن أكثر من ثلث المصابين بكــ ــورونا سيستمر معهم عرض واحد على الأقل لعدة أشهر، بينما اصبح العلماء يطلقون عليه اسم 
"كــ ـوفيد الممتد".




تفاصيل دراسة جامعه اكسفورد

درس باحثون من جامعة أكسفورد ومركز أكسفورد للأبحاث الطبية الحيوية والمعهد الوطني للبحوث الصحية في بريطانيا ظاهرة "كوفيد الممتد" على عينة من أكثر من 270 ألف شخص تعافوا من فيروس كــ ــوروونا.

ووجد مؤلفو البحث أن 37 في المائة من العينة عانوا من عرض واحد على الأقل امتد من 3 إلى 6 أشهر ، بحسب النتائج التي أبرزتها صحيفة "الجارديان" البريطانية.



كانت الأعراض الأكثر شيوعًا التي طال أمدها هي مشاكل الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي والتعب وآلام الجسم وأحيانًا القلق والاكتئاب.



وقال الزميل الأكاديمي في المعهد الوطني للبحوث الصحية ، ماكس تاكيت ، إن نتائج الدراسة تؤكد أن "نسبة كبيرة من مرضى كــ ــوروونا من جميع الأعمار يمكن أن تتأثر بالأعراض والصعوبات الممتدة في الأشهر الستة التالية للإصابة". وأضاف: "أكثر من ثلث الذين خضعوا للدراسة تم تشخيصهم بواحد على الأقل. وهو من أعراض مرض
 كــ ــوفييد-19 الممتد لفترة استمرت من 3 إلى 6 أشهر بعد الإصابة.





ووجدت الدراسة ، التي نُشرت في المجلة الطبية "BLOS Medicine" ، أن الأعراض الممتدة كانت أكثر وضوحًا لدى مرضى كــ ــوروونا الذين تم نقلهم إلى المستشفى ، وكانت أكثر شيوعًا عند النساء.



كما خلصت إلى أن كبار السن والرجال يعانون من أعراض مطولة لصعوبات التنفس أكثر من غيرهم ، بينما تركزت معاناة الشباب والنساء على الصداع ومشاكل الجهاز الهضمي.


๑۩۞۩๑  انتهى الموضوع  ๑۩۞۩๑





اهلا متابعي موقع اتعلم ويانه
بأدارة هند القيسي والتابعه لقنوات احمد الداوودي

القناة الرسمية على اليوتيوب أضغط هنا
الموقع الرسمي على الانترنت أضغط هنا
الصفحة الرسمية على موقع الانستكرام أضغط هنا
القناة على التلكرام أضغط هنا
صفحة الفيس بوك الرسمية أضغط هنا
كروب اسئلة الامتحانات الشهريه اضغط هنا 
موقع المدونه الرئيسي (احمد الداوودي) اضغط هنا 
موقع المدونه الثاني (اتعلم ويانه) اضغط هنا
  
كروب ودردشه فعال 24 ساعه تخص التبادل بالمواد الدراسيه وفيد واستفاد بعض التغيير للجو للدردشه مع الاصدقاء ومن خلال هذا الكروب تكدر تسألني اي سؤال اغلب الاحيان متواجد بالكروب تحياتي رابط للاشتراك ادناه :

للدعم المادي على الرقم الخاص بالموقع لتحويل الرصد والدعم على الرقم ادناه
07500824814
طريقة تحويل الرصيد بالكورك

اتصل على *215* الرقم المطلوب تحويل الرصيد اليه * المبلغ الذي ترغب بتحويله # اتصال ثم تاكيد

واذا كان عندك حساب وتريد تدعمنا هذا رابط الدعم على البايبال أضغط هنا

🔸▬▬▬▬▬🔸
التعريف بالموقع : 

هذا الموقع تابع لمدونة اتعلم ويانه بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع اتعلم ويانه غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع اتعلم ويانه لــ ..هند القيسي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك . تمنياتي لكم الموفقيه والنجاح 

دراسات عن اعراض كــ ــوروونا




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-