معدلات القبول في جامعات مصر للوافدين والاجور السنويه لجميع الكليات

التعليم في الجامعات المصريه للطلبه الوافدين من العرب والعراقيين المعدلات الدنيا المطلوبه والاجور السنويه للجامعات والمعيشه في مصر

معدلات القبول الدنيا في جامعات مصر للوافدين مع الاجور السنويه لجميع الكليات
معدلات القبول الدنيا في جامعات مصر للوافدين مع الاجور السنويه لجميع الكليات

اجور الدراسه ومعدلات القبول في الجامعات الخاصه والحكومي في مصر للعراقيين 

للاشتراك بقناة التلكرام التربويه الاخباريه | اضغط هنا 
الموقع التربوي الاول | اضغط هنا
الموقع التربوي الثاني | اضغط هنا

تعرف على كيفية التقديم على الدراسه في جامعات مصر والاجور الدراسيه والمعيشه

مصر تاريخ عريق في التعليم والدراسة، تمتلك جامعة الأزهر ثالث أقدم جامعة في العالم، وجامعة القاهرة واحدة من أعرق الجامعات العربية حيث يعود زمن تأسيس أقدم كلياتها إلى عهد محمد علي الذي حكم مصر خلال النصف الأول من القرن التاسع عشر.
هذا بالإضافة لوجود جامعات خاصة كالجامعة الفرنسية والبريطانية والألمانية مما أكسبها دورًا مهمًا وغدت مقصدًا للطلاب من الدول المجاورة القريبة والبعيدة من أجل متابعة الدراسة في مصر فضلًا عن الموقع المميز الواصل بين شمال أفريقيا والشرق الأوسط، والتاريخ العريق الذي تحمله من إرث الحضارة الفرعونية مما زاد من اهتمام الطلاب لمتابعة الدراسة في مصر.

الجامعات الحكومية

جامعة القاهرة: ثاني أقدم جامعة في مصر تم تصنيفها عام 2000 ضمن قائمة أكبر 500 جامعة على مستوى العالم ويتخرج منها 155 ألف طالب سنويًا، أبرز الكليات فيها (الطب، الهندسة، الآداب، اللغات، والتجارة).
جامعة الإسكندرية : ثاني أقدم الجامعات المصرية تحتوي على أكثر من 20 كلية ومعهد، ولديها العديد من الفروع داخل وخارج مصر، مثل الفروع في جوبا والتشاد.
جامعة الأزهر: أقدم جامعة في مصر، تضم كليات علمية وكليات اللغة العربية والشريعة وأصول الدين.

الجامعات الخاصة

جامعة مصر الدولية تأسست 1996 أبرز كلياتها (إدارة الأعمال، الهندسة، الطب، واللغات)
جامعة 6 أكتوبر تأسست سنة 1996 تضم 14 كلية وعدد الطلاب الوافدين أكثر من ثلث طلاب الجامعة.
الجامعة الألمانية تأسست عام 2002 بالقاهرة، وتعد أول جامعة ألمانية متكاملة خارج ألمانيا، لغة الدراسة الإنجليزية مع وجود دراسة اللغة الألمانية حتى A2-1، شهاداتها معادلة للشهادات المصرية ومعترف بها عالميًا. كلياتها (إدارة الأعمال، الهندسات، الفنون، الحقوق، والعمارة)

كيفية التسجيل 

مرحلة المفاضلة والقبول المبدئي عن طريق موقع الإدارة العامة للوافدين في مصر وإرسال صورة عن الشهادة الثانوية وجواز السفر، وتحديد 10 رغبات بما يتناسب مع المجموع .
مرحلة التسجيل ، بعد ظهور القبول على موقع الوافدين يجب استكمال الأوراق الأصلية وتصديقها (شهادة ثانوية، شهادة الميلاد، خطاب لا مانع من السفارة، 4 صور شخصية) وإرسالها للجامعة التي تم قبول الطالب بها.
وللطلاب الراغبين بالتحويل من جامعة خارج مصر إلى جامعة مصرية بحاجة إلى توصيف مواد وكشف علامات بالإضافة إلى صورة عن الشهادة الثانوية.

التكاليف الدراسية

تعد التكاليف الدراسية في مصر أرخص من العديد من الدول العربية الأخرى. بالنسبة لمرحلة البكالوريوس، فأنه على الطالب دفع رسوم قيد لأول مرة بمقدار 1500 دولار تدفع لمرة واحدة فقط.
بالإضافة إلى الرسوم السنوية، التي تصل إلى 6000 دولار بالنسبة لكليات الطب البشري وطب الأسنان، 5000 دولار رسوم سنوية لكليات الهندسة والصيدلة والعلاج الطبيعي، 4000 دولار كرسوم سنوية للطلاب الذين يدرسون في كليات العلوم والطب البيطري والزراعة والتمريض، 3000 دولار للكليات والمعاهد الأخرى.

تكاليف المعيشة

المعيشة في مصر غير مكلفة وتتميز برخص أسعار المواصلات والسكن. خيارات السكن المتاحة هي السكن الجامعي والسكن الخاص (يتراوح بين 900 إلى 1700 جنيه للغرفة الواحدة).
ولا ننسى أن مصر بلد كبير نسبيًا ويحوي فئات اجتماعية من مختلف الطبقات، وبالتالي يمكن للطلاب الوافدين ملائمة مصاريفهم بحسب ما تسمح ميزانيتهم.

خطوات الحصول على تأشيرة

تعبئة طلب تأشيرة الدخول وإرساله مرفقًا بجواز السفر إلى السفارة أو القنصلية المصرية في مدينتك أو أقرب واحدة إليك، مع صورتين شخصيتين، دليل وجود تمويل لشراء تذاكر العودة إلى بلد الإقامة، ورسالة القبول من الجامعة. ويمكن أن يُطلب من الزائر وثائق إضافية لأسباب تتعلق بزيارته.
لا يوجد مدة محددة واضحة للحصول على التأشيرة وإنما الأمر يختلف حسب جنسية الطالب والبلد القادم، هذا بالإضافة إلى إمكانية تغير القوانين المتبعة في تاريخ كتابة المقال عن تاريخ لاحق، لذلك يجب التأكد أولًا من القانون المعمول بها ومتطلبات التقدم لتأشيرة الدراسة في مصر من الموقع الرسمي لوزارة الخارجية المصرية.

معدلات الحدود الدنيا للجامعات المصريه للوافدين

الحد الأدنى لمجموعة عدد الطلاب الوافدين المتقدمين للتسجيل في الجامعات المصرية في الكليات العملية هو 65% والكليات النظرية 55%

الطب ( 75% )
طب الأسنان ( 70% )
الصيدلية ( 70% )
العلاج الطبيعي ( 65% )
الطب البيطري ( 65% )
الهندسة ( 65% )
التخطيط العمراني ( 65% )
فنون جميله / عماره ( 65% )
الزراعة / هندسة زراعية ( 65 % )
الحاسبات والمعلومات ( 65% )
العلوم ( 55% )
العلوم الصحية ( 55% )
علوم الثروة السمكية والمصايد ( 55% )
البنات للعلوم ( 55% )
الفنون التطبيقية ( 55% )
الاقتصاد والعلوم السياسية ( 75% )
الإعلام ( 70% )
الألسن ( 55% )
باقي الكليات ( 50% )

انتهى )
الموقع بأدارة احمد الداوودي
اليكم جميع روابط القنوات التابعه لنا للتواصل والاستفاده 
قناة اليوتيوب الرسميه أضغط هنا
قناة التلكرام الرسمي أضغط هنا
 الانستكرام الرسمي أضغط هنا
تويتر الرسمي اضغط هنا
صفحة الفيس بوك الرسمية أضغط هنا
كروب الفيس بوك للامتحانات الشهريه اضغط هنا
صفحات الويب التعليميه والاخباريه
موقع المدونه الرئيسي (احمد الداوودي) اضغط هنا 
موقع المدونه الثاني (اتعلم ويانه) اضغط هنا

اجور الدراسه ومعدلات القبول في الجامعات الخاصه والحكومي في مصر للعراقيين 




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-