بالتفصيل احداث موعد ومناطق خسوف القمر الاخير في عام 2022

متى سيحدث خسوف القمر 2022؟ , خسوف القمر هل هو غضب من الله؟ , كل متى يحدث خسوف القمر؟ , ماذا يحدث ليلة خسوف القمر؟ , خسوف القمر اليوم , أضرار خسوف القمر , هل خسوف القمر من علامات الساعة , دعاء خسوف القمر , صلاة خسوف القمر , متى يحدث خسوف القمر في العراق

تفاصيل مشهد خسوف القمر في 11/8 يوم غدٍ والمناطق التي ستشهد الخسوف كلياً وجزئياً

غداً سيشهد العالم خسوفاً للقمر ويعتبر الثاني والاخير لعام 2022 ويأتي بعد اسبوعين من حدوث الكسوف للشمس يوم 10/25 
اهلا بكم .. في موقع ومدونة اتعلم ويانه
تتصفح بقسم (احداث وتقارير علميه) يعني انك مميز بأختياراك الافضل
اشترك بقناتنا على التلكرام من خلال الضغط هنا 
تقرير مفصل عن خسوف القمر لعام 2022 الاخير
تقرير مفصل عن خسوف القمر لعام 2022 الاخير

تفاصيل احداث الخسوف في العالم والمناطق التي تشهد الظاهره من خلال التقرير المفصل ادناه :

الخسوف الثاني والأخير في هذا العالم لسنة 2022

سيكون موعد خسوف القمر الثاني والأخير هذا العام مساء يوم الثلاثاء 8 نوفمبر، حيث يحدث الخسوف عندما يمر القمر بالكامل خلال ظل الأرض ويقع بين الأرض والشمس، ويصبح لونه قاتما تدريجيا ويتحول إلى اللون الصدئ أو الأحمر الدموي.

وخسوف القمر الكلي يوم الثلاثاء لن يكون مرئيا في اي من الدول العربية وانما ستشهد بعض المناطق العربية خسوفا ناقصا.

المناطق التي ستشهد خسوف للقمر في 8 نوفمبر

سيكون خسوف القمر يوم الثلاثاء مرئيًا بنسب مُتفاوتة في جنوب وشرق أوروبا - آسيا - استراليا - أمريكا الشمالية - أمريكا الجنوبية - المحيط الهادئ - المحيط الأطلسي - المحيط الهندي. وتستغرق جميع مراحله منذ بدايته وحتى نهايته 5 ساعات و54 دقيقة تقريبا، فيما تستغرق مرحلة الخسوف الكلي ساعة و25 دقيقة تقريبا.

أما الدول العربية، فيمكن ملاحظة الخسوف في أجزاء من الدول العربية على شكل شبه خسوف للقمر أو خسوف ناقص، بحيث يمر القمر في شبه ظل الأرض، فيضعف نور القمر فقط، وذلك من كل من:

الإمارات: يشرق القمر الساعة 5:33 مساء (بالتوقيت المحلي)، يحدث شبه الخسوف الساعة 5:36 مساء بحيث يضعف ضوء القمر ويستمر قرابة الـ22 دقيقة.

عُمان: يشرق القمر الساعة 5:22 مساء (بالتوقيت المحلي)، يحدث شبه الخسوف الساعة 5:25 مساء بحيث يضعف ضوء القمر ويستمر قرابة الـ33 دقيقة.

البحرين: يشرق القمر الساعة 4:51 مساء (بالتوقيت المحلي)، يحدث شبه الخسوف الساعة 4:53 مساء بحيث يضعف ضوء القمر ويستمر قرابة الـ5 دقائق.

قطر: يشرق القمر الساعة 4:49 مساء (بالتوقيت المحلي)، يحدث شبه الخسوف الساعة 4:51 مساء بحيث يضعف ضوء القمر ويستمر قرابة الـ7 دقائق.

أجزاء من المنطقة الشرقية والجنوبية الشرقية في السعودية: يشرق القمر الساعة 4:52 (بالتوقيت المحلي)، يحدث شبه الخسوف الساعة 4:54 مساء بحيث يضعف ضوء القمر ويستمر قرابة الـ4 دقائق.

وقال رئيس المعهد إن الكرة الأرضية تشهد غدا خسوفا كليا للقمر وهو الثاني والأخير لعام 2022، يتفق توقيت وسطه مع توقيت بدر شهر ربيع الآخر للعام الهجري الحالي 1444، وفيه يغطي ظل الأرض 9ر135٪ تقريبا من سطح القمر ولن يرى في مصر والمنطقة العربية.  

موعد خسوف القمر الكلي التالي

يُعد هذا الخسوف آخر خسوف كلي للقمر تشهده الأرض لمدة تزيد على 3 سنوات، حيث سيكون الخسوف الكلي المقبل للقمر في 14 مارس 2025.

يجدر بالذكر أنه يمكن الاستفادة من ظاهرتي الكسوف الشمسي والخسوف القمري، للتـأكد من بدايات ونهايات الأشهر القمرية أو الهجرية، حيث أن الظواهر تعكس بوضوح حركة القمر حول الأرض وحركة الأرض حول الشمس.

الخسوف القمري يحدث في وضع التقابل أي في منتصف الشهر الهجري عندما يكون القمر بدرا، ويكون تواجده عند إحدى العقدتين الصاعدة أو الهابطة الناتجة عن تقاطع مستوى مدار القمر مع مستوى مدار الشمس، أو قريبا منها، حيث تقع الأرض في هذه الحالة بين الشمس والقمر، على خط الاقتران، وهو الخط الواصل بين مركزي الأرض والشمس أو قريبا منه.
انتهى ...
وفي الخاتمه ان هذا الموقع تابع لــ احمد الداوودي بشكل رسمي وكل ما ينشر في موقع ومدونة اتعلم ويانه يخضع للمراقبة واني الشخص المدون على الموقعين غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقعنا المذكوره اعلاه اي مسؤولية قانونية حيال ذلك

وان جميع الحقوق محفوظة لاصحابها ولموقع احمد الداوودي و اتعلم ويانه على الانترنت ...
القنوات والمواقع للتواصل الاجتماعي الرسمية ادناه.. 




تفاصيل حول احداث الخسوف ليوم غد والمناطق التي سيمر منها الكسوف ويمكن رؤيتها ويعتبر الاخير لعام 2022



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-