فلكيون يحددون متى تنطفئ الشمس ومايحصل حال انطفائها ؟

علماء فلك يحددون موعد انتهاء الشمس وانطفائها نهائيا وتحولها الى غبار 

توقعات من علماء فلكيون بناءً على نتائج المراقبه المستمره للنجوم , تبين ان الشمس تصل الى نهاية عمرها بعد 10 مليارات سنه منذ نشئتها 
اهلا بكم .. في موقع ومدونة اتعلم ويانه
تتصفح بقسم (اخبار وزارة التعليم العالي) يعني انك مميز بأختياراك الافضل
اشترك بقناتنا على التلكرام من خلال الضغط هنا 

موعد انطفاء الشمس نهائيا وماسيحصل في العالم بعدها تقرير مفصل من علماء الفلك 

ما سبق يعني أنه في الخمس مليارات سنة الأولى، ستتحول الشمس إلى عملاق أحمر، وسيتقلص مركزها، لكن الطبقات الخارجية لنجمنا العملاق ستتمدد حتى تصل إلى مدار المريخ، وتبتلع كوكبنا أثناء هذه العملية.

وتنبأ العلماء أن البشرية ستكون قد انتهت بحلول ذلك الوقت، مشيرين إلى أنه بحسب التقديرات لم يتبق سوى مليار سنة للبشرية ما لم نجد طريقة للرحيل بها عن الكوكب.

يزداد سطوع الشمس بنحو 10% كل مليار سنة، وهذا السطوع ينهي الحياة بشكب تدريجي على كوكب الأرض، حيث تتبخر المحيطات، وسيصبح سطح الكرة الأرضية ساخنًا جدًا بحيث يتعذر تكوين الماء.

واستخدمت دراسة، أجريت في سنة 2018، النمذجة الحاسوبية مثل 90% من النجوم الأخرى، من المتوقع أن تتقلص شمسنا من عملاق أحمر لتصبح قزمًا أبيضًا ثم تنتهي كسديم كوكبي.

وأوضح عالم الفيزياء الفلكية ألبرت زيلسترا، من جامعة مانشستر في المملكة المتحدة: (عندما يموت نجم، فإنه يقذف كتلة من الغاز والغبار، تعرف باسم الغلاف).

وأضاف: (عندما تموت الشمس ويتشكل الغلاف، سيكشف هذا عن مركز الشمس الملتهب الذي يكون في هذه المرحلة في طريقه إلى الموت. هذا المركز الساخن يجعل الغلاف يلمع بشكل ساطع لحوالي 10 آلاف عام، وهذا ما يجعل السديم الكوكبي مرئيًا) .

هذا، ونجحت الدراسات الأخيرة في التنبؤ بأن أي نجم أقل من ضعف كتلة الشمس سيعطي سديمًا كوكبيًا باهتًا للغاية بحيث لا يمكن رؤيته، وأكدت أيضاً على أن الشمس تقترب من الحد الأدنى لكتلة نجم يمكنه إنتاج سديم مرئي. ولهذا السبب من المتوقع أنه حينما تموت الشمس، فإنها ستنتج سديماً كوكبياً باهتاً لا يمكن رؤيته .

انتهى ...
متى تنطفئ نور وحرارة الشمس في مجموعتنا الشمسيه
متى تنطفئ نور وحرارة الشمس في مجموعتنا الشمسيه

وفي الخاتمه ان هذا الموقع تابع لــ احمد الداوودي بشكل رسمي وكل ما ينشر في موقع ومدونة اتعلم ويانه يخضع للمراقبة واني الشخص المدون على الموقعين غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقعنا المذكوره اعلاه اي مسؤولية قانونية حيال ذلك

وان جميع الحقوق محفوظة لاصحابها ولموقع احمد الداوودي و اتعلم ويانه على الانترنت ...
القنوات والمواقع للتواصل الاجتماعي الرسمية ادناه.. 




ماذا يحصل بعد انطفاء الشمس في العالم ومتى موعد نهاية الشمس



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-