تعرف على تفاصيل انواع العملات الرقميه وكيفية الحصول عليها ؟

 ما هي العملات المشفرة؟

هل تساءلت يومًا عن ما هي العملات المشفرة؟ وكيف يستفيد الأشخاص منها في تحقيق دخل مادي مرتفع؟ نعم إن لم يسبق لك التعامل في مجال البيتكوين فسوف تحتاج لبعض المعلومات البسيطة حتى تستطيع فهم آلية عمل هذه العملات المشفرة وطريقة الربح منها للمبتدئين، وهذا عبر امتلاك بعض المعرفة حول المعلومات التالية.


ما هي العملات المشفرة؟

العملات المشفرة هي إحدى الأشكال الحديثة للعملات والتي يتم إنتاجها افتراضيًا وتقوم باستخدام عمليات التشفير الآمنة من أجل تنظيم معاملاتها، كما أنها تختلف عن العملات التقليدية في استخدامها لبعض الأنظمة الإلكترونية اللامركزية في تنظيم معاملاتها وإنتاج المزيد من الوحدات الرقمية.

ويتم إنتاج هذه العملات كواحد من أنظمة الدفع الرقمية والتي يستفيد البعض من إنتاجها والتعامل بها في تحقيق المزيد من الأرباح الإضافية.

تستخدم العملات الرقمية في حل مشكلات التعاملات المادية بين الدول والأماكن البعيدة فأنت لست بحاجة لنقل النقود من مكان لآخر لإتمام معاملاتك، فقط تحتاج إلى توفر محفظة عملات رقمية واستخدامها في إرسال العملات الرقمية لأي مكان بالعالم.

توجد العديد من العملات المشفرة التي تستخدم عبر الإنترنت في الوقت الحالي ولكن من أشهرها عملة البيتكوين والتي تمتلك مصداقية كبيرة في المعاملات لدى العديد من المستخدمين حتى الآن.

أنواع العملات المشفرة

بعد أن تعرفنا على ما هي العملات المشفرة نذكر لكم عدة أنواع مختلفة من العملات الرقمية المشفرة المتواجدة وتشمل:-

1- البيتكوين: تم إنشاء هذه العملة لأول مرة في عام 2009 وتصنف كأول عملة رقمية ترتفع أسعارها ويكثر تداولها على نطاق واسع عبر الإنترنت.

2- لايتكوين: تتشابه قليلا في فكرة إنشائها مع البيتكوين التقليدية ولكنها تتمتع بعدة مزايا إضافية تم وضعها وتعديلها بهدف تسهيل المعاملات المالية مما جعلها تنتشر سريعًا بين البلدان.

3- إيثريوم: تم إصدارها لأول مرة في عام 2015 وتتميز بامتلاكها لقاعدة بيانات متسلسلة يمكن استخدامها في توليد العملات الرقمية المعروفة باسم إيثريوم وتداولها.

4- ريبل: هو نظام جديد يعتمد على نظام الدفاتر الحسابية وتعتمد آلية عملها على تتبع أنواع مختلفة من المعاملات المالية.

طريقة شراء العملات الرقمية

بعد امتلاكك معلومات بسيطة حول ما هي العملات المشفرة وأنواعها نشرح لك طريقة الشراء للمبتدئين وتشمل:-

1- اختيار المنصة:

توجد العديد من المنصات والبورصات المتخصصة في بيع العملات الرقمية والتي تستطيع استخدامها بشكل مباشر وتستطيع الشراء منها أو عبر وسيط، وتتضمن

الوسطاء التقليديين:

عبارة عن أفراد وجهات مختصة يساعدونك في تحديد العملات الرقمية التي تحتاج لشرائها وتوفير السبل المتاحة للشراء وأفضلها، كما تتميز طريقة الوسطاء بتوفيرها لعمليات تداول بأسعار منخفضة ولكنها تمتلك مستويات أقل من خدمات التشفير.

بورصات العملات المشفرة:

تتيح هذه البورصات العديد من أنواع العملات المشفرة وعدة طرق مختلفة لتداولها، حيث تستطيع الشراء المباشر منها والحصول على محافظ إلكترونية للحفاظ على العملات الرقمية ومتابعة عمليات التداول.
ضع في اعتبارك عند تحديد إحدى البورصات بعض العوامل المهمة والتي تتمثل في تكاليف الرسوم التي تفرضها على المستخدمين، نطاق التخزين السحابي المتواجد بها، مميزات الأمان قبل أن تبدأ في الشراء.

2- تمويل الحساب:

بعد تأكيدك لشراء العملات الرقمية عبر إحدى المنصات التي تحددها يبدأ خيار التمويل والذي يتطلب تحديد قيمة مادية تضعها في أول عملية تداول لديك.

جميع المنصات تتيح لك شراء العملات المشفرة من خلال استبدالها بالعملات الورقية مثل الدولار، اليورو، الجنية الاسترليني، وهذا عبر إتاحة طرق الدفع بالفيزا والبطاقات الائتمانية المختلفة.

عند البدء في تمويل حسابك لا بد من أن تضع في اعتبارك بعض المعلومات المهمة والتي تتعلق بمقدار الرسوم التي يتم فرضها على عمليات التحويل الخاصة بالنقود وعمليات السحب مع الوقت الخاص بعمليات التحويلات المختلفة.

3-تقديم طلب:

عقب الانتهاء من قراراتك في تحديد أفضل منصة تداول عملات رقمية وقيمة التمويل التي سوف تنفقها تستطيع القيام بطلب شراء العملات الرقمية وهذا عبر الضغط على خانة الشراء المتواجدة داخل المنصة التابع لها، ثم تحديد مقدار العملات الرقمية التي ترغب في شرائها واستكمال بيانات الدفع.

طرق الاستثمار في البيتكوين

بعد تحديد ما هي العملات المشفرة التي ترغب في شرائها نذكر لك عدة طرق مختلفة تستطيع استخدامها في الربح من العملات الرقمية والاستثمار بها حيث تستطيع الاختيار من بين طرق الاستثمار التالية:-

       

1- صناديق الاستثمار: حيث تستطيع امتلاك بعض الأسهم في صناديق الاستثمار الخاصة بعملة البيتكوين والتي تتيح لك تداول هذه العملة الرقمية واستبدالها بأصول مالية فيما بعد وهذا عبر التعاون مع حساب وساطة للقيام بالتداول.

2- صناديق الاستثمار المشتركة: توجد هذه الصناديق المشتركة كنظام مختلف عن النظام السابق والتي تتيح لك الاستثمار داخل الصناديق المشتركة والتي تضع بداخلها جزء بسيط من الاستثمارات في البيتكوين.

3- أسهم قاعدة البيانات التسلسلية: وتعرف أيضًا باسم صناديق الأسهم المتداولة وتعتمد في طريقة استخدامها على الاستثمار غير المباشر وهذا عبر التعامل مع شركات قواعد البيانات المتخصصة.

طريقة تخزين العملات المشفرة

توجد طريقتين للقيام بحفظ العملات المشفرة وتتضمن:-



🔹التخزين داخل محفظة افتراضية: والتي تستخدم لحفظ عملاتك الرقمية ومتابعة قيمتها المالية وإجراء معاملات البيع والشراء من خلالها من وقت لآخر.

🔹تستطيع امتلاك هذه المحافظة عبر تطبيقات إلكترونية يتم إتاحتها من قبل الشركات والوساطة الذين تتعامل معهم عبر الإنترنت في عملية الشراء.

🔹التخزين في محافظ المعاملات المادية: وتعتمد هذه المحافظ على بعض الأنظمة الآمنة في حفظ الأموال من خلال اعتمادها على أجهزة لا تعتمد في تشغيلها على ضرورة تواجد اتصال بالإنترنت.

هل تداول العملات الرقمية حلال أم حرام؟

قد نجد بعض الأفراد الراغبين في الانضمام إلى مجال التداول عبر الإنترنت في العملات الرقمية يهتمون بمدى توافق هذا العمل من ناحية حلال ام حرام.

والراغبين في معرفة هذا الأمر فقد تم إصدار إحدى الفتاوى الدينية من قبل دار الإفتاء المصري وكل من الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بدولة الإمارات بأن التداول في هذا المجال والمجالات المشابه حرام شرعًا.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-