طريقة تفعيل الربح من خلال الفيس بوك facebook

 شروط الربح من الفيس بوك

لقد تم وضع شروط الربح من الفيس بوك facebook بهدف تحديد.المحتوى الأعلى تميزًا لبدء تحقيق الأرباح وزيادة الدخل، فكثيرًا ما نسمع عن شروط الربح من اليوتيوب ولكن فكرة الربح من الفيسبوك لا تلقى رواجًا كبيرًا على الرغم من العائد المادي المرتفع، حيث نستعرض سويًا أهم أنواع الربح في الفيسبوك، الشروط والمعايير المؤهلة للقبول.

الربح من الفيس بوك عن طريق الفيديوهات

تعد من أشهر طرق الربح المتاحة وهي نشر الفيديوهات عبر الفيسبوك والتي تتطلب توفر شروط الربح من الفيس بوك، حيث يمكنك اختيار محتوى مميز ذو قيمة والقيام بنشره عبر صفحتك، ولكن كيف تربح من هذه الفيديوهات:-


▪️يتم تحقيق الربح عبر الاشتراك مع فيسبوك في إحدى البرامج الإعلانية والتي تدعى AD break والتي تتولى مهمة إضافة الإعلانات في مقاطع الفيديو المختلفة.

▪️حيث يتم تقسيم الأرباح الخاصة بالمعلمين على كل من منصة فيسبوك ومنشئي المحتوى.

▪️كما تتوفر خدمة إضافة الإعلانات على كل من مقاطع الفيديو التقليدية، مقاطع الفيديو القصيرة (ريلز)، ومقاطع البث المباشر.

كيف تتأهل لتحقيق الربح من الفيسبوك

قبل أن نتعرف على شروط الربح من الفيس بوك المختلفة يجب أن نقدم لكم بعض الإرشادات المتعلقة برفع محتوى صفحتك إن كنت مبتدئ في مجال الربح من الفيسبوك وتشمل:-

▪️ في البداية تحتاج إلى اختيار فكرة المحتوى الذي ترغب في تقديمه مع تحديد اسم للصفحة والذي يفضل أن يكون جذاب وفريد وسهل الحفظ.

▪️ حاول أن تجعل أفكار المحتوى الخاص بك خارج الصندوق أو تحويل المحتوى التقليدية ليكون بجودة أفضل تضمن بقاء المشاهد.

▪️ تصميم صفحة جذابة تحتوي على جميع المعايير الأساسية لأي صفحة عبر إضافة أرقام التواصل، عنوان البريد الإلكتروني، أزرار التواصل المختلفة.

▪️ البدء في تصميم فيديوهات عبر استخدام أدوات تساعدك في رفع جودة المحتوى مثل ميكروفون مناسب ومكان ذي إضاءة جيدة إن كنت تقدم محتوى تظهر من خلاله.

▪️ في حالة إنشاء محتوى يمكنك الاستعانة بتطبيقات الفوتوشوب والتعديل على الفيديوهات وتحريرها.

▪️ الاستمرار في نشر الفيديوهات وعمل دعاية ترويجية الصفحة حتى يتخذ الآخرون إجراء بالاشتراك في صفحتك ومتابعتك.

▪️ الاستمرار في معالجة المشكلات التي قد تواجهك حتى تتمكن من تحقيق شروط الربح المحددة والبدء بتفعيلها عبر تحقيق الحد الأدنى الخاص بها.

شروط تحقيق الربح من الفيس بوك

تختلف الشروط الخاصة بتحقيق الأرباح تبعًا لعدة عوامل مهمة وتبعًا لنوعية الفيديوهات التي ترغب في تفعيل الربح بها ومن أهم الشروط هو تخطى مقدم الطلب لعمر 18 عامًا وتشمل شروط الربح لكل من الفئات التالية:-

شروط الربح من إعلانات البث المباشر:

1- وجود عدد متابعين لا يقل عن 10 الآلاف متابع داخل صفحتك.

2- الحصول على إجمالي مشاهدات لا يقل عن 600,000 مشاهدة لجميع الفيديوهات التي قمت بنشرها على مدار آخر شهرين داخل الصفحة.

3- نشر مقاطع البث المباشر داخل صفحتك بمتوسط مدة ثلاث دقائق على الأقل للفيديو.

شروط الربح من الاشتراكات:

1- تواجد عدد متابعين لا يقل عن 10 الآلاف.

2- توفر مشاهدات متكررة بشكل أسبوعي لا تقل عن 250 مشاهدة.

3- زيادة نسبة التفاعل على المنشورات الخاصة بك بعدد 50,000 تفاعل على المنشورات المختلفة.

4- 180 ألف مشاهدة على الأقل للفيديوهات.

شروط الربح من الإعلانات داخل المحتوى:

1- رفع عدد الجمهور بحيث لا يقل عن 5000 متابع لديك.

2- مشاهدات الفيديوهات لا يجب أن تقل عن 60 ألف مشاهدة المقاطع المتوفرة لديك.

3- نشر فيديوهات لا تقل مدتها عن 5 دقائق على الأقل.

الربح من إعلانات النجوم:

▪️ امتلاك 1000 متابع في مدة شهرين متتاليين.

▪️ التواجد في إحدى البلدان المراهقة لتحقيق الربح.

طرق مختلفة للربح من الفيسبوك

بعد أن تعرفنا على شروط الربح من الفيس بوك نتعرف على عدة طرق أخرى بجانب إعلانات المحتوى، حيث يمكنك استخدامها في الاستفادة من هذه المنصة المميزة لتحقيق الربح وتشمل الطرق المتاحة:-

      

◾️ بيع الصفحات: حيث يمكنك القيام بإنشاء صفحات فيسبوك وتطبيقها ومن ثم القيام ببيعها بسعر مرتفع.

◾️ تزويد المتابعين: تعد من بين الخدمات الرائجة في منصة فيسبوك والتي يمكنك استخدامها بعد تعلم بعض مهارات زيادة المتابعين لرفع إحدى الصفحات مقابل الحصول على مبلغ لهذه الخدمة.

◾️ التسويق بالعمولة: تعد فيسبوك من أكبر المنصات التي تحتوي على متفاعلين من مختلف البلدان باهتمامات مختلفة، حيث يمكنك تسويق منتجات المتاجر المختلفة بالعمولة داخل هذا التطبيق والربح من المنتجات التي تبيعها.

◾️ إدارة الصفحات: تتواجد العديد من الصفحات المهنية والتجارية تحتاج لأفراد يقومون بإدارة صفحاتهم عبر التواصل مع العملاء ومتابعة الحجوزات والرد على استفساراتهم مقابل مبلغ مالي شهري.

◾️إضافة إعلانات التطبيقات: فإن كنت تمتلك تطبيق رقمي تستطيع الاستفادة بإعلانات فيسبوك لإضافة إعلانات داخل التطبيق والربح من نسبة المشاهدات.

◾️ إنشاء متجر: يتوفر داخل فيسبوك نظام المتاجر الإلكترونية المجانية والتي تستطيع من خلالها القيام ببيع منتجاتك إن كنت تبيع إحدى المنتجات والترويج لها.

◾️ الإعلانات الممولة: تحتاج العديد من المؤسسات الناشئة إلى شخص متخصص في عمل الإعلانات الممولة، حيث يمكنك عمل إعلانات ممولة للآخرين مقابل الحصول على مبلغ الربح الخاص بك.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-