الدفاع تعلن شروط التقديم والاختصاصات المطلوبه للتقديم على الاكادميه العسكريه

الدفاع العراقيه تعلن فتح باب التقديم من خريجي الكليات المدنيه للدور التأهيليه 87 للذكور فقط تعرف على الشروط والضوابط وطريقة التقديم

وزارة الدفاع العراقيه تعلن ضوابط التقديم على الكلية العسكريه ورابط التقديم والمستمسكات والوثائق المطلوبه من خريجي الكليات المدنيه . 
اهلا بكم .. في موقع ومدونة اتعلم ويانه , تتصفح بقسم (اخبار التربية) يعني انك مميز بأختياراك الافضل , اشترك بقناتنا على التلكرام من خلال الضغط هنا

الدفاع تفتح باب القبول لخريجي الكليات المدنية

التقديم لحملة شهادة البكالوريوس من خريجي الكليات المدنية (المدنيين) للذكور فقط، التقديم من خلال الاستمارة الخاصة بالتقديم للفترة من 4 تموز ولغاية 6 تموز،من خلال الضغط على ادناه للانتقال الى رابط التقديم .
اضغط هنا 

 شروط التقديم والاختصاصات المطلوبة 

شروط التقديم :-

أ. عراقياً ومن ابوين عراقيين.

ب. اكمل (۲۰) عشرين سنة من عمره و لا يزيد على (٢٦) ستة وعشرون سنة عند بدء التقديم للدورة .

ج. حسن الاخلاق والسمعة والسلوك وغير محكوم بجناية أو جنحة مخلة بالشرف او جرائم الارهاب أو الجرائم الماسة بأمن الدولة الداخلي والخارجي.

د. حاصل على شهادة البكالوريوس من احدى الكليات المدنية الحكومية والاهلية المعترف بها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

هـ. غير مفصول من الدورات المفتوحة في الكليات العسكرية او فاشل في الدراسة فيها او مرتكب لجريمة الغياب او الهروب من الجيش.

و. مستوفياً لشروط اللياقة البدنية والسلامة الصحية والنفسية وخالي من العاهات الجسدية والوشوم.

ز. لا يقل طوله عن (١٦٥) مائة وخمسة وستين سنتيمتراً.

ح. يخضع المتقدم للفحص الطبي الخاص بتعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية.

المستمسكات المطلوبة عند التقديم

أ. الاستمارة الالكترونية بعد ملئها بالمعلومات من الموقع الالكتروني.

ب. هوية الاحوال المدنية اصلية مع (٦) نسخ ملونة.

ج. شهادة الجنسية العراقية اصلية مع (٦) نسخ ملونة.

د. البطاقة الوطنية في حالة توفرها (اصلية) مع (٦) نسخ ملونة.

هـ. البطاقة التموينية اصلية مع (٦) نسخ ملونة.

و. بطاقة السكن اصلية مع (٦) نسخ ملونة.

ز. صور ملونة ذات خلفية بيضاء عدد (٦). ح. تأييد المجلس البلدي (اصلي) مثبت فيه العنوان بشكل دقيق مع اقرب نقطة دالة مع (۳) نسخ ملونة.

ط. عقد الزواج (الاصلي) للمتقدم أو الابوين مع (۲) نسخة ملونة.

ي. وثيقة التخرج (اصلية) مع (٤) نسخة ملونة أو تأييد تخرج متضمناً المعدل النهائي على ان يتم جلب الوثيقة الاصلية مصدقة قبل موعد المقابلة النهائية.

ك. كتاب تأييد من مؤسسة الشهداء (حصراً) بالنسبة للمتقدمين من ابناء الشهداء.

ل. توضع المستمسكات اعلاه بفايل نايلون نوع (مانيلا) (اللون الازرق للمدنيين - اللون الاحمر لأبناء الشهداء).

الاختصاصات المطلوبة

-الاختصاصات الهندسية (هندسة اتصالات حاسوب، هندسة المساحة، هندسة اتصالات شبكات الحاسوب، هندسة ميكانيك، هندسة تقنيات الحاسوب، هندسة معماري، هندسة نظم الاتصالات والاتصالات الضوئية، هندسة كهرباء، هندسة المعلومات والاتصالات، هندسة الكترونيات، هندسة معادن، هندسة تبريد وتكييف ميكانيكية، هندسة الطيران والفضاء، هندسة نظم كهرو ميكانيكية، هندسة الطرق والجسور، هندسة اتصالات)

-الاختصاصات الانسانية ( بكالوريوس تربية رياضيات، بكالوريوس التربية، بكالوريوس علوم رياضيات، بكالوريوس اداب جغرافية، بكالوريوس علوم فيزياء، بكالوريوس لغات، بكالوريوس ادارة عامة، بكالوريوس مالية ومصرفية، بكالوريوس اعلام، بكالوريوس ادارة واقتصاد، بكالوريوس محاسبة، بكالوريوس لغة انكليزية، بكالوريوس علوم سياسية، بكالوريوس تربية فيزياء، بكالوريوس تربية رياضية، بكالوريوس ادارة اعمال، بكالوريوس علم النفس)

ملاحظه :- رابط الاستمارة يفتح يوم 4 تموز 

الكتب والوثائق الرسميه ادناه ..





انتهى ...

وفي الخاتمه ان هذا الموقع تابع لــ احمد الداوودي بشكل رسمي وكل ما ينشر في موقع ومدونة اتعلم ويانه يخضع للمراقبة واني الشخص المدون على الموقعين غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقعنا المذكوره اعلاه اي مسؤولية قانونية حيال ذلك

وان جميع الحقوق محفوظة لاصحابها ولموقع احمد الداوودي و اتعلم ويانه على الانترنت ...
القنوات والمواقع للتواصل الاجتماعي الرسمية ادناه.. 




ضوابط التقديم على الكلية العسكريه بالتفصيل مع كيفية التقديم لخريجي الكليات المدينه 2023



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-