هل سيتم تعطيل الدوام في محافظات العراق يوم 14 تموز؟

تعطيل الدوام في 14 تموز في العراق ام لا ؟

تصريحات المسؤولين حول تعطيل الدوام في العراق في 14 تموز , القطاعات المستثناة من تعطيل الدوام في العراق يوم 14 تموز

اهلاً بكم في موقع ومدونة احمد الداوودي في قسم اخبار محلية عاجلة ..

اليكم تفاصيل حول قرار تعطيل الدوام في العراق في 14 تموز من عدمة

عطلة بمناسبة تأسيس الجمهورية في 14 تموز من كل عام  في العراق.
اما فيما يخص يوم 14 تموز، وتأسيس الجمهورية، وصف هذا اليوم بأنه يوم جدلي أيضًا، فهناك عدم اتفاق على توصيف هذا اليوم هل هو ثورة أم انقلاب، وبغض النظر عن مآلاته والتحول من الملكية الى النظام الجمهوري، فهو تضمن إراقة دمـ ــاء وتمثيل بالجـ ـثث وربما من غير المناسب اعتباره يوما وطنيا لتأسيس الجمهورية .

وخلال اليومين الماضيين، تكشفت معلومات متداولة عن توجه رئيس الجمهورية لتعديل قانون العطلات بإضافة يوم 14 تموز وهو يوم تأسيس الجمهورية، ويوم 3 تشرين الأول اليوم الوطني العراقي كعطل رسمية، الا ان إضافة هذه العطل تستوجب تصويت البرلمان، ومن غير الممكن ان يتمكن البرلمان خلال 3 أيام فقط من تشريع هذه الإضافة والتصويت عليها، الامر الذي يطرح تساؤلات عما اذا سيكون يوم 14 تموز الجاري الموافق يوم الاحد المقبل عطلة رسمية وفق القانون.

لكن مراقبين أشاروا الى إمكانية ان تصدر الحكومة قرارا بتعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد، كعادة العطلات التي تكون غير منظمة بقانون، ويتم إقرارها عادة بقرار من مجلس الوزراء سنويًا.

وطوال السنوات الماضية كانت الحكومة العراقية تعلن عطلة رسمية يوم 14 تموز، الا انه في عام 2023 لم يتم الإعلان عن عطلة 14 تموز لانه كان يوافق حينها أساسا يوم جمعة.




اختر ما تريد بالضغط على الايقونات ادناه لمواقع التواصل الخاصة بنا