طرق عديده لطبخ المعكرونه في العالم

طرق تحضير وجبات عديده من المعكرونه

طرق عديده لطبخ المعكرونه في العالم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
مع اطيب التمنيات لكم من مدونتي انا وياكم هند القيسي مدونه فيها كل متطلبات التعليميه التربويه والعلميه واليوميه وكل ما يخص الطلاب وحتى الكبار للتعلم ولطلب العلم ويحتوي المدونه على مقالات علميه حصريه من ابحاثي مجموعه من عدة بحوث علميه بتقديرات عاليه مدونة اتعلم ويانه لاتعرف الكذب ولا الاشاعات شعارنا المصداقيه والتاكد من الاخبار من المصدر حصرا فالمدونه تجمع الاخبار العلميه ايضا من وزارتي التربيه والتعليم العالي والخدميه ايضا وبالاخص وزارة العمل وهيئة التقاعد بلنهايه نرحب بكم واهلا بكم واتمنى الاشتراك بقناة التلكرام والفيس بوك والمدونه .
=============

هناك عدة طرق لتحضير المعكرونه ،وللمعكرونه اشكال عديده منها، اسباكيتي، وحلزوني، وملتويه وشكل فراشه، وشكل شرائط عرض( 2سم) تستخدم للاكلات الايطاليه أو البحريه ،وشكل شرائط عريضه تستخدم في اللزانيا ،وغيرها من الاشكال والالوان لها .


والمعكرونه يحبها اغلب الاطفال والكبار ،وايضامفيده للاطفال، وتعتبر وجبه صحيه لهم وتغذيهم ،وتطبخ بعدة طرق ،وتخلط معها انواع من الخضار ،أو اللحم، او الجبن ،حسب الرغبه ،واكثر دوله مشهوره بالمعكرونه هي ايطاليا،ولكن هناك دول وامهات من كل الدول تفننوا وابدعوا بتحضير اطباق لذيذه وشهيه تظاهي المطاعم ،واضافة لمسات، ونكهات خاصة لها حسب اذواق الاشخاص وافراد العائله .


وسوف نذكر بعض من الوجبات اللذيذه والسهله.

أولا:- طريقة تحضير معكرونه باللحم المثروم :

تكفي هذه الوجبه لستة اشخاص تقريبا،ومدة الطهي لها تقريبا 25 دقيقه .

المقادير
كيس معكرونة اسباكيتي

نصف كيلو لحمة مفرومة

بصلتان كبيرتان

4 فصوص ثوم مفرومين

عصير طماطم


ملعقتان صغيرتان من الفلفل الأسود

ملح

بهارات مشكله

جوزة الطيب

زيت

ربع كوب من الزيت


ماء

كجب

معجون طماطه ملعقه كبيره واحده

خطوات التحضير


طريقة تحضير المكرونة:
1- احضرى وعاء عميق، ونضع فيه كمية مناسبة من الماء ونتركه على النار حتى تصل إلى مرحلة الغليان.

2- ضيفى قليل من الملح والزيت إلى الماء، ثم قومى بوضع المكرونة ونقلبها جيد

3- نترك المعكرونه على النار لمدة ربع ساعة حتى يكتمل نضجها .

4-نقوم برفعها من على النار ونقبلها بمصفي حتى نصفيها من الماء،بعدها نغسلها بالماء البارده حتى لاتلتصق مع بعضها.

====================

طريقة تحضير صلصةاللحم المثروم:
1- احضري طاسة عميقة وضعي فيها اربع ملاعق كبيره من الزيت، وقطعي البصل بشكل ناعم، والثوم ،وبعدها نضع التوابل وجوزة الطيب، والفلفل الأسود والملح وقلبي جيداحتى يذبل لون البصل والثوم.

2- ضعى اللحمة وقلبيها جيدا، وقومى بتهدئة درجة حرارة النار.

3- انتظرى قليلًا حتى تتشرب اللحمة من السوائل التى ستنزل منها، وقلبيها وانتظريها حتى تنضج.

4- ثم نضع عليها ملعقة كبيره من كعجون الطماطه ونقلبها مع اللحم حتى يتجانس مع بعض ،ونضيف قليل من الكجب ،والشطه حسب الرغبه،ثم نضيف عصير الطماطه ونقلبها ونغطيه حتى تذبل الطماطه وتصبح صلصه .

طريقة تحضير المرحلة الاخيره من المعكرونه:
نقوم بوضع المعكرونه المسلوقه على الصلصه ونقلبها مع بعض على نار هادئه لمدة 10 دقائق حتى تتشرب الصلصه في المعكرونه وتاخذ اللون والشكل والقوام الاخير لها، ثم نقوم بتذوقها لمعرفة هل تحتاج الى اضافات أو لمسات اخيره قبل ان نضعها فى الوعاء وتصبح جاهزه للاكل.

ثانيا:- طريقة تحضير اللزانيا:

تكفي لعدد 5 افراد

مقادير صلصة اللحم

ربع كيلو لحم مفروم


بصله متوسطة الحجم

فلفل اخضر حبه صغيره

بطاطا حبة صغيره

3 فصوص ثوم

معجون طماطه ملعقة كبيره

عصير طماطه مقدار كوب كبير

ملح

بهارات السبعه المشكله

فلفل اسود مطحون

عصير ليمون مقدار نصف ليمونه

بهارات كص اللحم أو المشاوي

كاري

جوزة الطيب

طريقة تحضير الصلصه
نحضر مقلاة ،ونضع فيها زيت مقدار اربع ملاعق كبيره من الزيت ،ثم نضع اللحم المثروم بعد غسله وتصفيته من الماء،نضعه على الزيت، ونحمسه جيدا حتى يتغير لون اللحم ويمتص الماء الذي خرج منه ،ثم نضع البصل، والبطاطه المثرومه ناعم عليه ،والثوم والملح، ونغطيه بعد تقليبه طبعا حتى يتغير لون البصل ،والبطاطه ويذبل وينحمس مع اللحم،بعدها نضيف البهارت جميعها المذكوره ،ونقلبها جيدا ،ثم نضع معجون الطماطه ملعقه كبيره ونخلطه مع اللحم حتى يتجانس ،ثم نضع عصير الطماطه مع قليل من الكجب والشطه ونغطيه الى ان تصبح صلصه .


مقادير البشاميل:
ملقتان اكل طحين

ملعقه كبيره من الزبده ،او 4 ملاعق كبيره زيت ،حسب المتوفر ،او الرغبه

ملح

فلفل اسود

جبن موزريلا


جبن شيدر

حليب سائل مقدار نصف كوب أو طوز حسب المتوفر

سوب من ماء الدجاج أو اللحم

طريقة تحضير صلصة البشاميله
نضع الزبده او الزيت في قدر صغير، ثم نضع الطحين ونقلبه حيدا حتى يصبح عجينه، ثم نضع الجبن ونقلبه ،ونضع احليب ،والسوب،ونخلطه جيدا حتى يبدأ بالغليان ونضل نقلبه ولانتركه نستمر بالتقليب، بعدها نضيف جبن الشيدر ،والملح، والفلفل الاسود ونحن مستمرين بالتقليب، حتى يصبح ناضج ،وسميك القوام.

ورق اللزانيا:
9 اوراق من اللزانيا

ماء

ملح

زيت

طريقة تحضيرها:
نضع قدر يكفي لحجم اللزانيا،ثم نضع فيه ماء كافي للسلق،ونضع فيه ملح ،وزيت،وعند الغليان نضع اوراق اللزانيا وتسلق نصف سلقه ،ونصفيه من الماء بعدها نضعها في ماء بارد حتى لاتلتصق.

تحضير طبق اللزانيا المرحله الاخيره:
نضع في بايركس أو تبسي قليل من صلصلةالباشميل، وبعدها نرص قطع من ورق اللزانيا ،وثم نضع صلصة اللحم وفوقها قليل من صلصة البشاميل ،وثم نضع طبقة ثانيه من ورق اللزانيا ،وبعدها صلصة اللحم، وفوقها صلصلة البشاميل ،وطبق اخيره من ورق اللزانيا، ويمكن اضافة طبقات اخرى حسب الرغبه، وعدد العائله ،وبعدها نضع صلصة البشاميل فوق الطبق كلها ،ونرش عليها جبنة الشيدر ،او الموزريلا، أو مخلوط من الاثنين ونضعها في الفرن ونشغل النار الفوق والاسفل لمدة 20 أو 25 دقيقه , ونتركها تبرد ثم نقدمها والف عافيه.

******************
تحياتي لكم
هند القيسي
وتمنياتي لكم بالموفقيه والنجاح وبلوغ اعلى المراتب
شكرا لكم لمتابعه المنشور الى النهايه
🔸▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬🔸
التعريف بالموقع : 
هذا الموقع تابع لمدونة اتعلم ويانه بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع اتعلم ويانه غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع اتعلم ويانه لهند القيسي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-