اساسيات يجب ان تتحدث بها الزوجه مع شريك حياتها الابدي

مواضيع هادفه ومهمه للتطلع بها الزوجه مع زوجها 

اساسيات يجب ان تتحدث بها الزوجه مع شريك حياتها الابدي 


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
مع اطيب التمنيات لكم من مدونتي انا وياكم هند القيسي مدونه فيها كل متطلبات التعليميه التربويه والعلميه واليوميه وكل ما يخص الطلاب وحتى الكبار للتعلم ولطلب العلم ويحتوي المدونه على مقالات علميه حصريه من ابحاثي مجموعه من عدة بحوث علميه بتقديرات عاليه مدونة اتعلم ويانه لاتعرف الكذب ولا الاشاعات شعارنا المصداقيه والتاكد من الاخبار من المصدر حصرا فالمدونه تجمع الاخبار العلميه ايضا من وزارتي التربيه والتعليم العالي والخدميه ايضا وبالاخص وزارة العمل وهيئة التقاعد بلنهايه نرحب بكم واهلا بكم واتمنى الاشتراك بقناة التلكرام والفيس بوك والمدونه .
=============


هناك بعض المواضيع تكون روتينيه بعض الشئ تتحدث بها المرأه مع شريك حياتها وهذه المواضيع لاتكون ممله لانها من ضمن الروتين اليومي الذي تقوم به المرأه أو الزوجه ،وتكون هذه المواضيع مهمه ايضا للزوج لمعرفة اخبار أو الاحداث اليوميه التي مرت بها زوجته ،ولكن هناك بعض الازواج لايهتمون لامر الزوجه وماتشعر به أو ماهو يومها ،لذلك تكون العلاقه الزوجيه بينهم شبه جافه وخاليه من العواطف والجو الأسري ،لذلك نتمنى ان لاتكون مثل تلك التصرفات المؤذيه لشريكته بالحياة ،وسوف اذكر ماهي تلك الامور:-

1- تحدثه عن أهمية شريك الحياة بالنسبة لها :

من المهم أن تطلع المرأة شريك حياتها عن مدى أهميته بالنسبة لها ومدى حبها وتقديرها له، أيضا في المقابل عليه أن يفعل ذلك، المحللون الإجتماعيون يقولون أن الأيام والمشاغل التي تمر بين الأزواج قد تنسيهم في بعض الأحيان أن يعبروا عن مشاعرهم اتجاه بعضهم البعض، وهو ما قد يسبب التوتر في العلاقات، لذا يجب الحرص دائما على التحدث لمثل هذه الموضوعات بشكل يومي.

هذه النصائح من شأنها أن تجعل علاقة المرأة مع شريكها أقوى وأفضل وأكثر سعادة وتوازن، لذلك يجب أن تحرص على اتباعها وتجعلها جزءا لا يتجزأ من روتينها اليومي .


2- التحدث عن حالتهما الصحية :عندما تطرح المرأة يوميا أسئلة على زوجها مثل هل تواجه مشكلة مع النوم ؟ هل تشعر بالتعب أو الألم ؟ هل تواجه متاعب صحية ؟ فإنها تكون من الأسباب الرئيسية التي تجعل علاقتها مع زوجها جيدة، وقويه، وجميله ، أما إذا لم تتحدث المرأة في الموضوعات الصحية عموما فقد تكون من الأسباب التي تجعل علاقتها متوترة وصعبة، لذلك يفضل علماء الإجتماع التحدث دائمًا عن الحالة الصحية بشكل يومي.

3- التحدث عن الأحلام والأهداف للطرفين:عندما تتحدت المرأة عن الأحلام التي تطمح لها هي وشريك حياتها في المستقبل القريب أو البعيد، فإن ذلك يزيد من اندماج الشريكين ويحسن العلاقة بشكل ملفت للنظر، فسواء كانت هذه الأهداف التي تتطرق لها المرأة مع شريكها عملية أو شخصية، أو بسيطة وصغيرة فإنها تجعل الشريكين يلتزمان بها بصورة أكبر وتجعل كذلك الشريكين يفاهمان بصورة أفضل

4-التكلم عن اللحظات المميزة أو المضحكة التي حدثت على مدار اليوم :كما تتحدث المرأة عن مواقفها الصعبة، يجب عليها أيضًا التحدث عن مواقفها السعيدة والطريفة لتلطيف الجو وإدخال البهجة والسرور على العلاقة عموما، الخبراء يقولون أن العلاقة الناجحة هي التي يتحدث فيها الشريكين عن مواقفها الصعبة وفي نفس الوقت يتحدثان عن اللحظات المميزة والمضحكة التي حدثت معهما طوال اليوم وقد يشركان أطفالهما فيها أيضًا.


5-التحدث عن اولادها في المستقبل أو الموجودين بحياتهم:هناك كلام دائما يكون بين الشريكين الذين لم يرزقوا بأولاد بعد، ويكون عن مانوع الجنس المفضل لهم ولد، او بنت، عدد الاولاد ،اسمائهم،الشكل المفضل لديهم هل يكون على الام أو الاب وهكذا من الامور الطريفه،ءما بالنسبه للازواج الذين لديهم ابناء ،فيكون حديثهم عن ،ماذا فعل الاولاد ،ماذا اكلوا ،ماذا تصرفوا، ماذا لعبوا ماهي الكلمات أو المواقف التي فعلوها ،أما اذا كان بعضهم بالمدرسه فيتكلموا عن يومهم المدرسي ،وواجباتهم ومواقفهم اثناء الدوام ،وغيرها من الامور التي يجب ان يتشارك بها مل من الطرفين التي تعزز وتقوي الرابطه الاسريه المهمه .

******************
تحياتي لكم
هند القيسي
وتمنياتي لكم بالموفقيه والنجاح وبلوغ اعلى المراتب
شكرا لكم لمتابعه المنشور الى النهايه
🔸▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬🔸
التعريف بالموقع : 
هذا الموقع تابع لمدونة اتعلم ويانه بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع اتعلم ويانه غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع اتعلم ويانه لهند القيسي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-