لعبة ببجي وضررها على المجتمع للسنين القادمه

هل الالعاب الالكترونيه فيها منافع ومضار كلعبة ببجي خل انشوف هذا التقرير

لعبة ببجي وضررها على المجتمع للسنين القادمه 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
مع اطيب التمنيات لكم من مدونتي انا وياكم هند القيسي مدونه فيها كل متطلبات التعليميه التربويه والعلميه واليوميه وكل ما يخص الطلاب وحتى الكبار للتعلم ولطلب العلم ويحتوي المدونه على مقالات علميه حصريه من ابحاثي مجموعه من عدة بحوث علميه بتقديرات عاليه مدونة اتعلم ويانه لاتعرف الكذب ولا الاشاعات شعارنا المصداقيه والتاكد من الاخبار من المصدر حصرا فالمدونه تجمع الاخبار العلميه ايضا من وزارتي التربيه والتعليم العالي والخدميه ايضا وبالاخص وزارة العمل وهيئة التقاعد بلنهايه نرحب بكم واهلا بكم
 واتمنى الاشتراك بقناة التلكرام والفيس بوك والمدونه .
=============
ماأهمية لعبة ببجي ومضارها

ظهرت في الاونه الاخيره لعبة جديده اسمها الببجي والتي انتشرت انتشارا واسعا على مدى واسع بين جميع الدول ،لانها لاقت اعجابا كبيرا لجميع الفئات العمريه بدون استثناء،وأيضا يلعبها كلا الجنسين ،ولكن هذه اللعبه لها جانب سيء ،لانها ادت الى مشاكل عائليه بين المتزوجين ،وبين ا الاهل وأبنائهم اذ انهم يكرسون وقت كبير لها ،غير مراعين للدراسه ،ولا للواجابات المنزليه وغيرها،لذلك نراها ان هذه اللعبه جوانبها السلبيه كبيره بل خطيره على المجتمع ،ولكن لايهم احد من المنفذين، أو المتحكمين بهذه اللعبه ،لانها تدر لهم ارباحا كبيره جدا جدا ،لذلك سوف نتكلم عن جوانب هذه اللعبه ومسوائها.

صدرت لعبة ببجي المعروفة أيضاً بلعبة ساحات

معارك اللاعبين المجهولين عام 2017 في شهر آذار/مارس، وكانت نسختها الأولى مخصصة لأجهزة الكمبيوتر وأنظمة تشغيل ويندوز وإكس بوكس ون، ليتم فيما بعد طرح النسخة الجديدة للموبايلات وغيرها من الاجهزه وأنظمة تشغيل آندرويد ونظام ios.

طريقة لعب ببجي أو بوبجي

اللعبة تنتمي إلى ألعاب البقاء، حيث يحاول اللاعب أن يحافظ على حياته داخل اللعبة حتى النهاية، وذلك من خلال اتباعه استراتيجية ناجحة في تجميع الأسلحة والذخائر والدروع، والحفاظ على نفسه بمواجهة اللاعبين الآخرين وقتلهم جميعاً.

عدد اللاعبين في لعبة ببجي 100لاعب، يجدون أنفسهم على خريطة، ثم يبحث كل لاعب عن الأسلحة والذخائر وعلب الإسعاف وحقن الأدرينالين وما إلى هنالك من أدوات اللعبة، تبدأ المعركة التي يكون هدف كل لاعب فيها أن يقتل اللاعبين جميعاً ويبقى حياً حتى النهاية.

وفي اللعبة ثلاث خرائط يقوم اللاعب باختيار واحدة منها ليدخل إلى المعركة، تختلف الخرائط الثلاث من حيث الحجم والطبيعة، فالخريطة الأساسية هي الخريطة المتوسطة وتتألف من جزيرتين متصلتين وفيها غابات، فيما تبدو الخريطة الثانية أكبر وذات طبيعة صحراوية، أما الخريطة الثالثة فهي الأصغر حجماً وهي عبارة عن ثلاث جزر خضراء متصلة مع بعضها بجسور.

هذه هي لعبة ببجي باختصار، لكن لماذا تحظى هذه اللعبة باهتمام متزايد من قبل اللاعبين من جهة ومن قبل المراقبين والأجهزة الأمنية في الدول العربية من جهة أخرى؟.

أدت لعبة ببجي إلى حالات عنف وخلافات زوجية في بعض الدول

على وجه العموم ألعاب الفيديو من نمط لعبة ببجي التي تتميز بقدر كبير من العنف واستخدام الأسلحة النارية والأسلحة البيضاء؛ تشترك بأنها تنمي الجانب الشرير لدى اللاعب، خاصة ألعاب البقاء التي تجعل اللاعب يرى في القتل والعنف وسيلة وحيدة للنجاة والفوز.

ومن البديهي أن مخاطر العاب الفديو من هذا النمط تعتبر اكثر ثأثير على الاطفال والمراهقين منها على الكبار، لكن الكبار ليسوا بمعزل عن ادمانهم لهذه اللعبه العنيفة مثل لعبة ببجي بل والتأثر بها.

ويمكن أن نلخص خطورة لعبة ببجي بالنقاط الرئيسية التالية: 

نمو العنف: عند اللاعبين بشكل كبير من خلال تعاطيهم مع مختلف أنواع الأسلحة النارية والبيضاء، ووضع هدف قتل 99 لاعب. 

خطورة الادمان عليها: فعادة ما تخلق مثل هذه الألعاب هوسا وتعلق عند الاطفال تجعله يقضي ساعات طويلة خلف شاشة الكومبيوتر أو الهاتف المحمول. 

التذمر الزائد: حيث أفاد الكثير من الأهل أن أبناءهم يتذمرون من أبسط الطلبات أو حتى من أداء أقل واجباتهم لأنهم يرغبون بإطلاق النار وقتل اللاعبين الآخرين حتى النهاية دون مقاطعة!، وهذا ما سنراه في القصص الواقعية التي سنوردها في نهاية هذه المادة. 

التخلي التام أو شبه التام عن المسؤوليات: حيث يتخلى مدمن الالعاب الالكترونيه ومنها لعبة ببجي عن مسؤولياته تجاه عائلته. 

التراجع الدراسي: عند الأطفال والمراهقين نتيجة تعلقهم بمثل هذه الألعاب. 
تطور السلوك العدواني والعنيف في شخصية الأطفال والمراهقين نتيجة ما يتعرضون له من محتوى عنفي عبر لعبة ببجي وشبيهاتها . 

حدوث خلافات ومشاكل زوجيه: نتيجة إدمان الأزواج على لعبة ببجي وما شابه. 
تحول بعض اللاعبين إلى مجرمين ارتكبوا جرائم قتل وشروع بالقتل.

******************
تحياتي لكم
هند القيسي
وتمنياتي لكم بالموفقيه والنجاح وبلوغ اعلى المراتب
شكرا لكم لمتابعه المنشور الى النهايه
🔸▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬🔸
التعريف بالموقع : 
هذا الموقع تابع لمدونة اتعلم ويانه بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع اتعلم ويانه غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع اتعلم ويانه لهند القيسي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-